العثور على 5 أطفال مجهولي الهوية..وهذه طريقة التكفل برعايتهم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

عثر، اليوم السبت 30 أكتوبر، عامل بنجع حمادي، على رضيعة ملقاة في الشارع، ليرتفع عدد الرضع المعثور عليهم في قنا خلال 10 أيام إلى 5 رضع مجهولي الهوية.

اقرأ أيضا|ضبط تاجر مخدرات بحوزته حشيش وشابو في المنشية بقنا

تلقى اللواء مسعد أبوسكين، مدير أمن قنا، إخطارًا، بعثور عامل على رضيعة ملقاة في الشارع بمدينة نجع حمادي،  وتم ايداعها في حضانة مستشفى نجع حمادي العام،  وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيقات.

وبهذه الرضيعة ارتفع عدد الرضع المعثور عليهم في أقل من 10 أيام بقنا، إلى 5 رضع، اثنان في نجع حمادي،  واثنان في قفط، وواحد في فرشوط، كما وصل عدد المعثور عليهم منذ بداية العام بقنا إلى قرابة 30 رضيعا.

وفي سياق مواز، أوضح حسين  الباز، وكيل  وزارة التضامن الاجتماعي بقنا،  في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم ، أن الرضع المعثور عليهم، يكونون تحت تصرف النيابة في البداية، ويتم مراعاتهم صحيا من خلال توفير كافة الخدمات الصحية لهم، وإطلاق إسم عليهم واستخراج شهادة ميلاد.

ويضيف الباز أنه بعد ذلك يتم إيداعهم في الحضانات الايوائية بالتضامن الإجتماعي، ويتم تقديم الرعاية لهم، وهناك كفالة الأطفال وهو تسليم الرضيع إلى من يريد كفالته وليس تبني، بعد الانتهاء من الإجراءات القانونية اللازمة، وعمل بحث عن الراغبين في ذلك ومعرفة أحوالهم وتوقيع عقد معهم، ومتابعة الأطفال سنويا معهم.

ويوضح وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بقنا، أنه تم تسليم 200 طفلا خلال السنوات الماضية، للراغبين في كفالتهم من الذين لا يستطيعون الإنجاب، أو من أنجب طفل أو طفلة فقط وحرم بعد ذلك، موضحا أن الرضيع الذي يكفلونه لا يستطيعون تغيير اسمه أو كتابته على اسم المتكفل، وإذا حصل ذلك يتم ابلاغ النيابة العامة بتهمة التزوير وبالفعل حدث ذلك مع 8 أشخاص.

ويتابع أن هناك دارين للرعاية أحدهما في نجع حمادي والآخر في قنا، يوجد بهما قرابة 30 طفلا، من المعثور عليهم أو من أضرار التفكك الأسري، ترعاهم التضامن الاجتماعي، وتوفر لهم كافة الإمكانيات، وتفتح لهم حساب في البريد، ووافق اللواء أشرف الداودي محافظ قنا على تخصيص وحدات سكنية لهم بعد بلوغهم الثامنة عشر.