اليوم .. الأقصر تستضيف «يوم المدن العالمي»

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تستضيف محافظة الأقصر، اليوم  مؤتمر "يوم المدن العالمي"، والذي يعقد تحت رعاية رئيس الجمهورية، تحت عنوان: «تكيف وتعزيز قدرات المدن لمقاومة التغيرات المناخية».

اقرا ايضا- الصحة: تسجيل 927 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا .. و 52 حالة وفاة

وأكد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، مواصلة الوزارة للاستعدادات الخاصة باستضافة مدينة الأقصر "يوم المدن العالمي" خلال 30 و31 أكتوبر والذي يعقد تحت رعاية رئيس الجمهورية تحت عنوان: «تكيف وتعزيز قدرات المدن لمقاومة التغيرات المناخية».

 

وقال وزير التنمية المحلية إن الاستعدادات تجرى على قدم وساق بالتنسيق بين الوزارة ورئاسة مجلس الوزراء وجميع الوزارات المعنية ومحافظة الأقصر وبعض المنظمات الدولية العاملة في مصر حتى يخرج هذا الحدث الدولى بشكل يليق باِسم مصر خاصة بعد تنافس الأقصر مع العديد من المدن العالمية لاستضافة هذا الحدث.

 

 

وأشار «شعراوى» إلى أن استضافة مصر "يوم المدن العالمى" سيمثل فرصة لاطلاع العديد من دول العالم على تجربة مصر التنموية الناجحة والرائدة خلال السبع سنوات الماضية تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي خاصة في مجال التنمية العمرانية والحضرية المتطورة والبنية التحتية.

 

وأوضح أنه يجرى إنشاء أكثر من 14 مدينة ذكية جديدة وتطوير المدن القائمة وتنفيذ أكبر مشروع إسكان في تاريخ مصر وإنشاء عاصمة إدارية جديدة، وإطلاق برنامج طموح للقضاء على المناطق غير الآمنة بمختلف المحافظات.

 

وأضاف وزير التنمية المحلية أن هذا الحدث الدولى يتزامن مع دخول مصر عصر المدن الذكية الذى يحقق التطور التكنولوجى فى إطار جهود الحكومة للتحول إلى المجتمع الرقمى وتسهيل الخدمات المقدمة للمواطنين، مؤكداً اهتمام القيادة السياسية بالتنمية الحضرية وإيجاد حلول سريعة وذكية لمواجهة التحديات والمشاكل التي تواجه المدن وتتبنى الدولة لاستراتيجية التنمية العمرانية.