أمطار على القاهرة الآن ورعد وبرق فى سماء البلاد

أمطار على القاهرة
أمطار على القاهرة


اكد خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن مازالت الحالة الجوية تتطور مع الوقت بشكل تدريجي حيث وصلت آخر التطورات الى سقوط أمطار متفاوتة الشدة على بعض مناطق من شبرا الخيمة و شمال القاهرة .


وأضاف الخبراء أن  تحرك السحابة التي أثرت علي السلوم بأمطار شديدة الغزارة ورعدية إلي الشرق لتؤثر علي غرب مطروح ومنها براني وقوة السحابة مع تكون لبعض الخلايا الرعدية علي مناطق متفرقة من السواحل الشمالية و الصحراء الغربية.

واضاف تكونت خلية رعدية عند الزقازيق ومناطق أخري من الشرقية وأجزاء من بنها وشمال القاهرة مع ظهور البرق جهة الشمال يصاحبها الأمطار الرعدية .


وبالنسبة للموديل الأوروبى بدأ هو الآخر يزيد من قوة الأمطار بالنسبة لشمال البلاد بالإضافة إلى السحب الممطرة والرعدية على برانى والنجيلة وغرب مدينة مطروح وداخل المدينة بالإضافة إلى  سحب ممطرة على الظهير الصحراوى لمطروح و اخيرا سحب تتطور وتدخل الى القاهرة وربما يسقط منها بعض الأمطار خلال الساعات القادمة  .

وفيما يلي المحافظات التي ستشهد سقوط الأمطار خلال ال 48 ساعه القادمة :

غدا السبت 30 أكتوبر :


أكدت الأرصاد أن تسقط أمطار متوسطة الى غزيرة تكون رعدية أحيانا على مناطق متفرقة من السواحل الغربية  وشمال ووسط  الدلتا (السلوم ومطروح و الإسكندرية و البحيرة و  كفر الشيخ ) بينما تسقط أمطارا خفيفة على مناطق متفرقة من السواحل الشرقية و جنوب الدلتا و القاهرة الكبرى وشمال الصعيد على فترات متقطعة بنسبة تتراوح إلى 30 % تقريباً.

وفى يوم الأحد 31 أكتوبر : 

أشارت الأرصاد، إلى سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانا على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية وشمال ووسط الدلتا، على فترات متقطعة من اليوم بنسب تتراوح ما بين 50 إلى 60% تقريبا.

بينما تسقط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من جنوب الدلتا والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد بنسبة 30% تقريبا.

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي