محافظ بورسعيد: لن يتم السماح بأفعال تعيق العملية التعليمية

محافظ بورسعيد:لن يسمح بأفعال تعيق العملية التعليمية بالمحافظة 
محافظ بورسعيد:لن يسمح بأفعال تعيق العملية التعليمية بالمحافظة 


كتب : السيد رزق

 أكد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، أنه لن يسمح بأي أفعال تعيق سير العملية التعليمية بالمحافظة، مشيرًا إلى أنه تم فصل الطالبتين أصحاب الواقعة التى تم تداولها على مواقع التواصل الإجتماعى، واتخاذ الإجراءات اللازمة لذلك. 
وكانت قد شهدت المحافظة اشتعال صفحات التواصل الاجتماعي الفيس بوك على شبكة المعلومات الدولية الإنترنت حول فيديو تم بثه لطالبات ومعها سلاح أبيض. 
 فقام اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد ، يرافقه الدكتور نبوي باهي وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد، بزيارة مدرسة بورفؤاد الثانوية التجارية للبنات، لمتابعة إنتظام سير العملية التعليمية.
ووجه محافظ بورسعيد، رسالة للطالبات جاء فيها: "هذه المدرسة عظيمة لها تاريخ حافل وتخرج منها أجيال عظيمة، ونسعى إلى أن تسير على هذا النهج ولابد من بتر أي عنصر فاسد بداخلها".
وأشار المحافظ إلى أنه تم فصل الطالبتين أصحاب الواقعة التي تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي كإجراء فوري وقانوني منذ حدوث الواقعة، موضحا أن الدراسة تسير بانتظام وصورة طبيعية داخل المدرسة.
كما عقد المحافظ اجتماعا موسعا ، مع مديري الإدارات التعليمية ومديري المدارس بنطاق بورسعيد ، وذلك فى إطار متابعة سير وانتظام العملية الدراسية ، وبحضور الدكتور نبوي باهى وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد .
وشدد " المحافظ " على ضرورة المتابعة المستمرة لانتظام العملية الدراسية بجميع المراحل التعليمية بما يضمن توفير مناخ دراسي آمن ومناسب للطلاب ، مشددا على منع حدوث أى خلل يعيق انتظام العام الدراسي ، لافتا أنه سيتم توقيع العقوبات على من يقصر فى حق أبناءنا الطلاب .
وأوضح اللواء عادل الغضبان ، أن هناك جهود مكثفة من جميع الجهات المعنية لضمان انتظام العام الدراسي بمزيد من الأمان والسهولة للطلاب ، مؤكدا على أهمية تكثيف دورات التوعية والتنشئة لأبناءنا داخل المدارس إلى جانب المناهج الدراسية ، والعمل على تقويم سلوكيات الطلاب فى مختلف المراحل ، منوها إلى دور الأسرة فى توعية الأبناء و توجيههم نحو السلوكيات الصحيحة و العمل على غرس المباديء و الأخلاق فى الطلاب منذ الصغر بما يساهم فى تنشئة أجيال واعية ناجحة قادرة على بناء المستقبل والنهوض بالدولة.

اقرأ أيضا | محافظ بورسعيد: الجامعة لها دور هام في تأهيل الشباب وتنمية مهاراتهم