المصيلحي: دعم التموين بـ٨٧ مليار.. وتنقية البطاقات مستمر

الدكتور على المصلحي وزير التموين والتجارة الداخلية
الدكتور على المصلحي وزير التموين والتجارة الداخلية

أكد الدكتور علي المصلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أن التحرك في ملف دعم رغيف الخبز، حماية للدعم وإعادة صياغة الدعم حتي يمكن أن يصل ٨٧ مليار جنيه بطريقة مثالية إلى المواطنين، وأنه ليس هناك غرض لتقليل قيمة الدعم، حيث أن الموازنة معتمدة.

وأوضح المصيلحي خلال تصريحات إعلامية، أنه يعمل على وضع قواعد أكثر وضوح، وقدرة على إدارة هذه المنظومة، حتى يمكن الحفاظ على الدعم وإيصاله لمستحقيه، لافتًا إلى استمرارية عملية تنقية البطاقات من غير المستحقين، وتحديث البيانات الخاصة باللمستفيدين على البطاقة التموينية، حفاظاً على الدعم.

وأوضح وزير التموين، أن خلال عمليات التنقية تظهر بيانات للمستفيدين تؤكد عدم احقيتهم في الدعم، وفي هذه الحالة يتم ارسال رسالة إلى صاحب البطاقة بما ظهر من بيانات تفيد بتغير حالته، وإذا كان لديه ما يثبت عكس ذلك، عليه التقدم إلى التموين سواء المكتب أو المديرية أو الوزارة بالمستندات اللازمة، مشددًا على استمرار عمليات تنقية البطاقات التموينية من غير المستحقين.

وأشار وزير التموين إلى اتخاذ الرئيس السيسي قرارًا بالتحول الرقمي، وذلك قبل جائحة كورونا، ومن ثم تم ربط قواعد البيانات وهناك عمل وجهد جاد يتم في هذا السياق بالتعاون مع كافة الجهات المعنية.

وتوجه بالشكر إلى وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لدورها، والرقابة الإدارية، والإنتاج الحربي لدروهم في وجود منظومة البطاقات الالكترونية مربوطة بشكل مباشر مع قواعد البيانات الموجودة في الدولة من التضامن الاجتماعي، والرقم القومي والتأمينات والمعاشات.

 

إقرأ أيضاً| وزير التموين يكشف أسباب فصل صرف الخبز بالقاهرة الكبرى