بعد تأجيله بسبب جائحة كورونا

1 نوفمبر.. بدء فعاليات الدورة الـ26 لـ«سمبوزيوم أسوان» الدولي لفن النحت

الدورة الـ 26 لسمبوزيوم أسوان الدولي لفن النحت
الدورة الـ 26 لسمبوزيوم أسوان الدولي لفن النحت

تنطلق فعاليات الدورة الـ26 من سمبوزيوم أسوان الدولي لفن النحت، صباح الإثنين الموافق 1 نوفمبر، والذي تنظمه وزارة الثقافة المصرية، ممثلة في قطاع صندوق التنمية الثقافية بالتعاون مع محافظة أسوان، بعد أن تسببت جائحة كورونا في تأجيل انعقاد الدور السادسة والعشرون من سمبوزيوم أسوان للنحت، والذي كان من المفترض أن تعقد خلال يناير الماضي .

وتشهد دورة هذا العام، مشاركة 12 من الفنانين المصريين والأجانب؛ حيث يشارك هذا العام من الفنانين الأجانب: ألكسندر أرمين "روسيا"، كاتي بوردين دوتو "البرازيل"، كريستوفر ماهون "إيرالندا"، سيلفان بات "بليجكا".

ومن مصر يشارك: مروة مجدي، ميسون مصطفى، محمد الصياد، عبد الرحمن البرجي، كما يشارك بورش الشباب الفنانين: أحمد طه، أحمد محمد حافظ، باهر أبو بكر، عماد عزت، إنجي عمارة، زينة أبو العلا، مروة يسري، مريم عصام.

من جانبه أعرب الدكتور فتحي عبد الوهاب رئيس قطاع الصندوق عن سعادته بعودة ببدء فعاليات الدورة الحالية من السمبوزيوم بعد تأجيله في يناير الماضي وفقا لقرارت مجلس الوزراء، وأضاف أنه يتولى هذا العام ادارة السيمبوزيوم هذا العام الفنان ناثان دوس قوميسرا عاما، وتختتم فعالياته في العاشر من ديسمبر 2021.

وأكد: "السمبوزيوم يعد أحد العلامات الفنية البارزة التي تشهدها الساحة الثقافية كل عام، لذا حرص الصندوق كل تسخير كافة الجهود من أجل خروج هذه الدورة بما يتناسب مع مكانة وقيمة هذا الحدث الدولي الفريد".

ويعد سمبوزيوم أسوان الدولي لفن النحت، الأول والأقدم في المنطقة العربية للنحت على الأحجار، وأسسه الفنان المصري آدم حنين عام 1996 مستخدما جرانيت أسوان الشهير.

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي