تشافي عن توليه تدريب برشلونة: «أركز على عملي مع السد»

تشافي هيرنانديز
تشافي هيرنانديز


علق تشافي هيرنانديز، المدير الفني للسد القطري، عن اقترابه من تولي تدريب برشلونة الإسباني خلفا للهولندي رونالد كومان.

يذكر أن برشلونة الإسباني، قرر إقالة المدرب الهولندي رونالد كومان، من منصبه كمدير فني للبارسا، وذلك بعد الخسارة أمام رايو فاليكانو بهدف نظيف،  في الدوري الإسباني.

وقال تشافي، في تصريحات صحفية منذ قليل، «أنا أركز على عملي مع السد ولن أتحدث عن أي شيء آخر».

ومن جانبها، ذكرت صحيفة «سبورت» الإسبانية، أن تشافي هيرنانديز، المدير الفني للسد القطري، لن يتمكن من تولي تدريب برشلونة الإسباني في الوقت الحالي ويجب على النادي الكتالوني الانتظار حتى 3 نوفمبر.

وقالت الصحيفة الإسبانية، إن إدارة السد القطري ترغب في استمرار تشافي حتى مواجهة الدحيل والتي ستقام يوم 3 نوفمبر المقبل، بعدها لا يوجد أي مانع في الموافقة على رحيل تشافي إلى برشلونة.

وأشارت إلى أن رئيس البلوجرانا خوان لابورتا، تواصل مع تشافي واتفق الثنائي على تولي الأخير المهمة التدريبية للبارسا خلفا للهولندي رونالد كومان، ولكن العائق الوحيد الآن هو السد.

وأضافت أن إدارة السد أبلغت تشافي أن ليس لديه أي مشكلة في رحيله عن تدريب الفريق القطري، ولكن هناك شرط هو البقاء مع الفريق حتى خوض مباراة الدُحيل يوم الأربعاء المقبل.

ويرغب تشافي، في قيادة برشلونة في مباراة دينامو كييف في الجولة الرابعة من مجموعات دوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء 2 نوفمبر.

وأوضحت الصحيفة أن نادي السد ينتظر العرض الرسمي من برشلونة لإبلاغهم بشروط الرحيل، ولا يطمح النادي القطري في الحصول على أي مقابل مادي نظير الموافقة على مغادرة تشافي، ولكنهم يريدون من برشلونة لعب مباراة ودية في الدوحة ضدهم في المستقبل، ويكون هناك التزام بذلك.

ستكون زيارة برشلونة حافزًا للجمهور القطري وستكون بمثابة تكريم للمدرب تشافي، لأنه قضى في السد 7 سنوات أربعة منها كلاعب، و3 كمدرب.