تشافي على بعد خطوة من برشلونة والسد القطري العائق الوحيد 

تشافي
تشافي

اقترب مسئولوا نادي برشلونة الإسباني من التعاقد مع تشافي هيرنانديز المدير الفني للسد القطري، لتولي القيادة الفنية للفريق الأول بعد الإطاحة الهولندي رونالد كومان المدير الفني السابق.

وأعلن نادي برشلونة الإسباني، مساء أمس إقالة المدرب الهولندي رونالد كومان، من منصبه كمدير فني للبارسا، وذلك بعد الخسارة أمام رايو فاليكانو بهدف نظيف،  في الدوري الإسباني ليواصل برشلونة السقوط في الدوري حيث يحتل حاليا المركز التاسع في جدول الترتيب برصيد 15 نقطة.

وذكرت تقارير إسبانية أن برشلونة تواصل مع تشافي من أجل معرفة مدى رغبته في تدريب النادي الكتالوني خاصة أنه كان ذكر في السابق انه يرغب في العودة إلى تدريب ناديه السابق.

وتابعت التقارير أن برشلونة مقتنع تماما بأن تشافي هو البديل المناسب في الوقت الحالي لقيادة برشلونة في الوقت الحالي ولكن يتبقى فقط موافقة السد القطري لرحيل تشافي.

وأفاد التقرير، بأن برشلونة وتشافي استقرا على أسماء الجهاز الفني المعاون الذي سيحضر معه، وهم شقيقه أوسكار، سيرجيو أليجري كمساعد، وإيفان توريس كمدرب بدني.

وكان کومان تولى تدريب برشلونة في 19أغسطس 2020 خلفا لـ كيكى سيتين المدرب السابق .

وخاض الهولندي  مع الفريق 67 مباراة، فاز في 40 وتعادل 11 وخسر 16 وأحرز اللاعبون 141 هف وتلقت شباك الفريق 77 هدفا .
وفى الموسم الماضى تحت قيادته احتل برشلونة المركز الثالث في الدوري الإسباني بفارق خمس نقاط عن  الثاني وسبع نقاط عن أتلتيكو مدريد حامل اللقب.

وفي دوري أبطال أوروبا  الموسم الماضى ودع الفريق البطولة  من دور الـ16 على يد باريس سان جيرمان .

وفى الموسم الحالي يحتل برشلونة المركز الثالث بالمجموعة بـ 3 نقاط من 3 مباريات حيث تعرض للهزيمة أمام بايرن ميونخ بثلاثة أهداف مقابل لاشئ  وأمام  بنفيكا بنفس النتيجة، قبل أن يفوز بهدف نظيف على دينامو كييف الأوكراني.

الإنجاز الوحيد للهولندى هو قيادة برشلونة للفوز بكأس ملك إسبانيا في موسم 2020/2021 وتحقق اللقب على حساب أتلتيك بيلباو بعد الفوز عليه برباعية نظيفة على أرض ملعب لاكارتوخا في إشبيلية.

وكان النادي الإسباني ، أصدر بيانا رسميا ، للإعلان عن إقالة كومان جاء فيه: «أقال نادي برشلونة الإسباني، رونالد كومان من منصبه كمدرب للفريق الأول ».

وأضاف البيان: «رئيس النادي جوان لابورتا أبلغ كومان بذلك بعد الهزيمة أمام رايو فاليكانو... وسيتم توديع رونالد كومان اليوم الخميس في المدينة الرياضية».

وتابع: «يتقدم نادي برشلونة بالشكر للنادي على خدماته ويتمنى له كل التوفيق في مسيرته».