أمطار رعدية غزيرة.. الأرصاد: الطقس غير مستقر حتى يوم السبت

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة خلال الـ 72 ساعة المقبلة، التي تشهدها البلاد بدءًا من اليوم الخميس حتى السبت القادم.

وأكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه خلال فترة الخميس وحتى غداً الجمعة يشهد الطقس ارتفاعًا طفيفًا في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد؛ ليسود طقس حار نهارًا على القاهرة.

كما يسود طقس حار على الوجه البحري والسواحل الشرقية وجنوب سيناء وجنوب البلاد، ويكون مائلاً للحرارة على السواحل الغربية، لطيف في أول الليل مائل للبرودة في آخره على كافة الأنحاء.

وكما توقعت الأرصاد  سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة، تكون رعدية أحيانًا يومي الخميس والجمعة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية وشمال الدلتا وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر (حلايب، وشلاتين)، على فترات متقطعة.

واضافت الأرصاد، إلى أنه اعتبارًا من السبت تشهد البلاد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية؛ حيث تزداد كميات الأمطار وتكون متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى.

وأشار خبراء الأرصاد، إلى أن يوم السبت ستشهد مناطق متفرقة سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة، تكون رعدية أحيانًا على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية وشمال الدلتا على فترات متقطعة.

بينما تشهد مناطق متفرقة من القاهرة ووسط وجنوب الدلتا سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على فترات متقطعة.
وحول درجات الحرارة  المتوقعة خلال طقس ال 72 ساعه القادمة تكون كالتالي:

القاهرة الكبرى تتراوح ما بين 30 لـ 32 درجة.
السواحل الشمالية تتراوح ما بين 28 لـ 30 درجة.
جنوب سيناء تتراوح ما بين 32 لـ 33 درجة.
شمال الصعيد تتراوح ما بين 34 لـ 35 درجة.
جنوب الصعيد تتراوح ما بين 36 لـ 37 درجة.