قافلة الأحوال المدنية تستخرج ٣ آلاف شهادة مميكنة في أبوتشت بقنا

صورة موضوعية
صورة موضوعية

إختتمت قافلة الأحوال المدنية أعمالها فى قرية سمهود بمركز أبوتشت محافظة قنا، والتى إستمرت على مدار أسبوعين كاملين.

قامت القافلة بإستخراج ما يقرب من 3 آلاف بطاقة رقم قومى بالإضافة إلي الشهادات المميكنة المتنوعة بين الميلاد والزواج والوفيات وغيرها من خدمات الأحوال المدنية.

وتواصل القافلة أعمالها فى بعض قري المركز خلال الأسبوع القادم بقيادة الرائد مجاهد خلف الله قائد القافلة، وقد شهدت القافلة تعاون مجموعة من الشباب والشابات من رابطة أبناء سمهود وأبوتشت الذين قاموا بتنظيم واستقبال القافلة لمساعدتها فى أداء مهامها فى تسليم وكتابة إستمارات بطاقات الرقم القومى وغيرها من الأعمال التوعوية التى ساعدت على إنجاز أكبر عدد من الأعمال.

وتعد قرية "سمهود" من أكبر قري مركز أبوتشت مساحة وتبلغ كثافة سكانها أكثر من 27 ألف نسمة ، وتتوسط العديد من القري فى شمال محافظة قنا ، التى توافد سكانها هلى القافلة من أجل إستخراج الأوراق الثبوتية. وتأتي قافلة الأحوال المدنية ضمن جهود الدولة لتطوير وتحسين جودة الحياة فى قري الريف المصري، ضمن المبادرة الرئاسية " حياة كريمة ".

و تأتي قافلة الأحوال المدنية ضمن التعاون المشترك و المستمر بين المجموعات التطوعية من الشباب و الشابات من أجل تطوير و تحسين جودة الحياة فى القري بمركز أبوتشت و إنطلاقا من شعورهم بالمسئولية المجتمعية بعد تشجيع القيادة السياسية للشباب و إطلاق العنان لمجهوداتهم من أجل تسريع إنجاز مشروع حياة كريمة ، وإنضمام الصعيد إلى منظومة ميكنة و رقمنة بيانات الدولة المصرية كجزء من مشروع التنمية المستدامة مصر 2030 .

وتعد أعمال قافلة الأحوال المدنية المتنقلة بين المحافظات سابقة حيث إستمرت أعمالها لما يقرب عن شهرين ماضيين على مستوي محافظات الصعيد من بني سويف وصولا الي قنا، كما تدل فاعليات اعمال القافلة على تطور العمل التطوعي و المدني الذي أصبح يتفاعل مع أجهزة الدولة من أجل تحقيق المصلحة العامة و لم يعد يقتصر على الأعمال الخيرية فقط ، بل تشهد الدولة المصرية طفرة فى إستجابة اجهزتها الحكومية للمطالب الشعبية فى توفير الخدمات المفتقدة على مدار العقود الماضية و على رأسها إفتقاد الأوراق الرسمية التى كان غيابها و صعوبة إستخراجها من دار الوثائق يؤدي الى معاناة خاصة لدى كبار السن والسيدات.

 و من المتوقع أن تؤدي حملات إستخراج الأوراق الرسمية و الثبوتية على مستوي محافظات الصعيد إلى الحد من عمليات الزواج العرفى و المبكر مما يترتب عليه ضياع حقوق المواليد و الزوجات القاصرات .    
 

اقرأ أيضا:  محافظ مطروح يلتقى القافلة الطبية لجامعه الأزهر