مياه قنا تنظم القافلة المائية الثالثة بمركز أبوتشت 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

بدأت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا، تنفيذ القافلة المائية الثالثة التي تنظمها إدارة التوعية والإعلام بقرية قصير بخانس بمركز أبوتشت، والتى تهدف إلى رفع الوعى المائي لدى الأهالي والعمل على حل مشكلات القرية التى تخص مياه الشرب والصرف الصحي، وتنشيط عملية التحصيل وتعزيز دور المشاركة المجتمعية وتوعية الأهالي بأهمية ترشيد المياه.

يأتي ذلك عقب اجتماع تم عقده مع الجهات التنفيذية بالمركز، وهم ممثلين من مديرية الصحة.. مديرية التربية والتعليم.. مديرية شؤن البيئة.. والمجلس القومي للسكان والشباب والرياضة، بالوحدة المحلية لمجلس قروى قصير بخانس.

وقد لاقت القافلة في يومها الأول إقبالاً من الموطنين بمقر الوحدة المحلية بقرية قصير بخانس، حيث قاموا بعرض مشاكلهم بخصوص جودة المياه، وبدورها قامت الشركة بأخذ عينات عشوائية من المنازل بمعرفة المعمل المركزي بفرع أبوتشت للتاكد من السلامة الصحية للمياه.

 وتقوم القافلة بعقد الندوات التوعوية للجماهير وطلاب المدارس، وكذلك تعليم مبادئ السباكة الخفيفة لاكسابهم مهارات جديدة تساعد في حل مشكلات السباكة المنزلية البسيطة، مثل التسريب والتنقيط وقد استفاد من هذه الأنشطة مختلف الفئات العمرية. 

 

اقرأ أيضا:  محافظ مطروح يلتقى القافلة الطبية لجامعه الأزهر