بيرسي تاو رهان موسيماني الرابح في الأهلي

بيرسي تاو
بيرسي تاو

خطف الجنوب افريقي بيرسي تاو لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، الأنظار بعد اول مشاركة ونجح في إحراز هدفين مع انطلاق مشواره مع القلعة الحمراء.

وسجل تاو اسمه كأفضل انطلاقة للاعبين الأجانب في الالفية الجديدة مع الأهلي وحاز على ثقة وحب جماهير الأهلي.

وكان لموسيماني دور كبير في إتمام صفقة بيرسي تاو من برايتون الإنجليزي، عن طريق إقناع اللاعب الذي ابتعد عن المشاركة مع ناديه، وإغراءه باللعب مع بطل إفريقيا في مونديال الأندية والمنافسة دوما على الألقاب القارية.
ويستطيع موسيماني استغلال تاو في كل مراكز الهجوم سواء رأس الحربة أو الجناحين، وصناعة الألعاب وهو ما يمنحه مرونة كبيرة، للاستفادة منه بجوار أفشة وميكيسوني، أو كهربا والشحات، وباقي لاعبي الخط الأمامي بمركزي الجناح الأيمن والأيسر.
وظهر الأهلي بشكل مختلف ونسخة جديدة ظهر بها الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بقيادة بيتسو موسيماني وذلك في مباراة الاسماعيلي.

وبعد فترة من الجفاء والشك بين جمهور الأهلي والمدير الفني الجنوب إفريقي فاجئ موسيماني الجميع بتوليفة وطريقة جديدة، أعادت للأذهان الكرة الشاملة التي كان يقدمها موسيماني مع صن داونز وكانت سببا في استقدامه لقيادة الأهلي. وبين غضب ورفض فور إعلان التشكيل تحول الأمر إلى سعادة وانبهار بما قدمه الأهلي في المباراة وسوف نستعرض في السطور التالية جديد موسيماني الذي قدمه لأول مرة ورهانه على الصفقات الجديدة وفوزه بالرهان.

بدأ موسيماني بتشكيل مكون من:

علي لطفي حارس المرمي.

خط الدفاع: علي معلول، أيمن أشرف، بدر بانون، أكرم توفيق.

خط الوسط: حمدي فتحي، عمرو السولية، أليو ديانج، محمد مجدي أفشة، لويس ميكيسوني.

خط الهجوم: بيرسي تاو.

وأثناء اللقاء ظهرت توليفة موسيماني وطريقته حيث لعب ب3-4-3 بالاعتماد على حمدي فتحي كليبرو لخط الدفاع وبجواره أيمن أشرف وبدر بانون مع تواجد ثنائي الوسط عمرو السولية وأليو ديانج وترك الحرية لظهيري الجنب علي معلول وأكرم توفيق.

وجاءت المناورة الهجومية بالاعتماد على 3 مهاجمين وليس مهاجم وحيد حيث ارتكزت الطريقة على بيرسي تاو مع وجود حرية حركة للثنائي ميكيسوني وافشة. واستغل موسيماني الصفقات التي حرص على ضمها خاصة الثنائي بيرسي تاو وميكيسوني وفاز بالرهان في الظهور الأول وقدم الأهلي عرصا رائعا وأحرز تاو هدفين وتسبب ميكيسوني في الحصول على ضربة جزاء.

ورغم تغيير موسيماني الثلاثي الهجومي إلا أنه تمسك بتجربة الطريقة الجديدة ولكن بعناصر جديدة حسين الشحات وحسام حسن وأحمد عبد القادر وكافئ عبد القادر مدربه باستكمال الرباعية.

وحقق الأهلي فوزًا كبيرًا على الإسماعيلي بأربعة أهداف نظيفة، في المباراة التي أقيمت على ملعب برج العرب، ضمن الجولة الأولى من بطولة الدوري المصري.
وتقدم التونسي علي معلول للأهلي في الدقيقة الـ21 من عمر المباراة، من ركلة جزاء، بعد أن قام مدافع الإسماعيلي بعرقلة ميكيسوني داخل منطقة جزاء.

وفي الدقيقة الـ23 من عمر المباراة، سجل الجنوب أفريقي بيرسي تاو الهدف الثاني، بعد أن قام بالمرور من باهر المحمدي ووضع الكرة في شباك أحمد عادل، وعاد اللاعب نفسه وسجل الهدف الثالث للأهلي والثاني له في الدقيقة الـ35 من عمر المبارة، بعد تمريرة سحرية من محمد مجدي أفشة. واختتم أحمد عبدالقادر أهداف الأهلي في الدقيقة الـ87 من عمر المباراة.

وشهد الشوط الثاني حصول المالي اليو ديانج على بطاقة حمراء في الدقيقة الـ74 من عمر المباراة بعد تدخل عنيف على محمد الشامي لاعب الإسماعيلي. وبهذا الفوز حصد الأهلي على أول 3 نقاط في بطولة الدوري المصري.

موسيماني يُشيد بـ بيرسي تاو  بعد ثنائيته أمام الإسماعيلي

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي