بث مباشر.. انطلاق فعاليات مؤتمر «مستقبل المحاماة في مصر والوطن العربي» 

مؤتمر مستقبل المحاماة في مصر
مؤتمر مستقبل المحاماة في مصر

تقدم "بوابة أخبار اليوم" خدمة البث المباشر لمتابعة انطلاق فعاليات مؤتمر «مستقبل المحاماة في مصر والوطن العربي»، احتفالاً بيوم المحاماة وعيدها السنوي، تحت رعاية رئيس الجمهورية.

 بحضور نقيب المحامين، رجائي عطية، رئيس اتحاد المحامين العرب، والمستشار عمر مروان، وزير العدل، وعدد من ممثلي الهيئات القضائية، والنقباء العرب، و شيوخ المحاماة، والممثلين الرسميين لكافة الجمعيات العمومية للمحامين في ربوع مصر من خلال مجالسها المنتخبة في النقابات الفرعية، وأعضاءِ مجلس النقابة العامة.

وبدأت فعاليات الجلسة الافتتاحية في تمام الساعة العاشرة صباحًا بالسلام الوطني، ثم كلمة ترحيب من نقيب المحامين، ومن المفترض أن تليها كلمة وزارة العدل، ويلقيها السيد الوزير، ثم كلمة أساتذة الأجيال، ويلقيها  الدكتور مفيد شهاب، أستاذ القانون الدولي. 

وتنتهي وقائع الجلسة الافتتاحية بتسلم نقيب المحامين، درع المحاماة إلى المستشار وزير العدل، ثم تكريم لأساتذة الأجيال، ويتبع ذلك استراحة قصيرة. 

وتشتمل جلسات المؤتمر على الجلسة الصباحية، ويتم خلالها مناقشة «المحاماة العربية والعلوم القانونية المتجددة والتكنولوجيا في منظومة العدالة.

 ويتناول المؤتمر في الجلسة المسائية «المحاماة العربية وشركاء العدالة والتكامل بينهم، في حوار مع الأستاذ رجائي عطية نقيب المحامين، وعدد من النقباء العرب، على أن يعلن نقيب المحامين التوصيات في ختام الأعمال".