سعى كومان لضمه..  فأطاح به من برشلونة 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يبدو أن الصدفة لعبت دورها فى إقالة الهولندى رونالد كومان من برشلونة الإسبانى بأمر يرتبط بمواطنة الهولندى ممفيس ديباي  .

وأقيل كومان من منصبه كمدير فني للبارسا، وذلك بعد الخسارة أمام رايو فاليكانو بهدف نظيف،  في الدوري الإسباني ليواصل برشلونة السقوط في الدوري حيث يحتل حاليا المركز التاسع في جدول الترتيب برصيد 15 نقطة.

ورغم أن نتائج برشلونة فى الفترة الأخيرة كانت تشير إلى إقالة كومان الإ أن الخسارة أمام رايو فاليكانو تسببت فى إزاحة الهولندى من منصبة حيث شهدت المباراة إهدار ممفياس ديباي لاعب فريق برشلونة ركلة جزاء في في الدقيقة 70 من عمر المباراة بعد تعرض ممفيس ديباي للعرقلة داخل المنطقة. وقرر ديباي تسديد ركلة الجزاء إلا أنه أهدرها حيث تصدى لها حارس رايو فاليكانو، ليستمر الأخير في التقدم وتنتهى المباراة بهزيمة برشلونة.

ويتسائل البعض أن ركلة الجزاء حال تسجيلها كان سيتغير الوضع داخل النادى الكتالونى ام كانت ستقرر الإدارة إقالة المدير الفنى .

يذكر أن برشلونة حاول منذ تولي كومان المسؤولية الفنية للفريق الصيف الماضي ضم ديباي من فريقه السابق أولمبيك ليون الفرنسي، استناداً إلى تألق اللاعب الأسمر تحت قيادة كومان في منتخب هولندا قبل أن تتم الصفقة بنجاح هذا الصيف بطريقة مجانية عقب انتهاء عقد اللاعب مع ناديه. حيث يعد ضم اللاعب لبرشلونة احد أهداف كومان التى سعى إليها .

وكان النادي الإسباني ، أصدر بيانا رسميا ، للإعلان عن إقالة كومان جاء فيه: «أقال نادي برشلونة الإسباني، رونالد كومان من منصبه كمدرب للفريق الأول ».

وأضاف البيان: «رئيس النادي جوان لابورتا أبلغ كومان بذلك بعد الهزيمة أمام رايو فاليكانو... وسيتم توديع رونالد كومان اليوم الخميس في المدينة الرياضية».

وتابع: «يتقدم نادي برشلونة بالشكر للنادي على خدماته ويتمنى له كل التوفيق في مسيرته».

بالأرقام.. كشف حساب كومان مع برشلونة عقب الإقالة

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي