بعد الهجمات الإرهابية.. مستشار الأمن القومي العراقي يزور ديالى

مستشار الأمن القومي العراقي قاسم الأعرجي يزور ديالى
مستشار الأمن القومي العراقي قاسم الأعرجي يزور ديالى

توجه وفد أمني، صباح اليوم الخميس 28 أكتوبر، برئاسة مستشار الأمن القومي العراقي قاسم الأعرجي إلى محافظة ديالى.

وبحسب وكالة الأنباء العراقية "واع" توجه وفد أمني برئاسة مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي توجه صباح اليوم إلى محافظة ديالى، بعدما تعرضت له الأربعاء من هجمات إرهابية.

وأعلن مصدر أمني عراقي مقتل 7 أشخاص في هجوم لمسلحين مجهولين على قرية نهر الإمام، المجاورة لقرية الرشاد التي شهدت هجوم أمس في محافظة ديالى شرقي البلاد.

 

وقال المصدر إن مسلحين مجهولين هاجموا اليوم قرية نهر الإمام وقتلوا 7 أشخاص، وقاموا أيضا بحرق عددا من المنازل والسيارات في القرية.

اقرأ أيضًا: إصابات كورونا العالمية تتجاوز 244 مليون و999 ألف

وأضاف أن القوات الأمنية من الجيش والشرطة انتشرت في القرية، مشيرا إلى أن الأوضاع حاليا تحت السيطرة.

وأعلنت قيادة العمليات المشتركة العراقية، في وقت سابق مقتل 11 شخصا وإصابة آخرين، جراء هجوم شنه تنظيم داعش على قرية الهواشة في المقدادية بمحافظة ديالى شرقي البلاد.

ويأتي هذا الهجوم الإرهابي بعد نحو أسبوعين من الانتخابات البرلمانية المبكرة في العراق، والتي أظهرت نتائجها حصول التيار الصدري، بزعامة رجل الدين الشيعي مقتدى الصدر، على العدد الأكبر من المقاعد.

وأعلن تنظيم "داعش" عبر تطبيق "تليجرام" تبنيه هجوما استهدف قرية الهواشة في محافظة ديالى شرقي العراق أمس الثلاثاء، أسفر عن مقتل 11 شخصا، وإصابة 6 آخرين.

وقالت قيادة العملية المشتركة في بيان صحفي يوم أمس: "مرة أخرى يحاول مجرمو تنظيم داعش الإرهابي الرجوع إلى أساليبهم اليائسة في استهداف المواطنين الآمنين الأبرياء بعد عجزهم عن مواجهة قواتنا العسكرية والأمنية على امتداد التراب الوطني وبعد هزائم فلولهم وتخاذلهم من جراء الضربات الموجعة في معارك تطهير الأرض العراقية من دنسهم أين ما حلو".

وأضافت: "لقد أقدم المجرمون على تنفيذ اعتداء إرهابي على قرية الهواشة في المقدادية بمحافظة ديالى وسقط جراء الاعتداء 11 شهيدا بينهم امرأة وعدد من الجرحى من المدنيين العزل".

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي