بالأرقام.. كشف حساب كومان مع برشلونة عقب الإقالة

 الهولندي رونالد كومان
الهولندي رونالد كومان

أعلن نادي برشلونة الإسباني، مساء أمس إقالة المدرب الهولندي رونالد كومان، من منصبه كمدير فني للبارسا، وذلك بعد الخسارة أمام رايو فاليكانو بهدف نظيف،  في الدوري الإسباني ليواصل برشلونة السقوط في الدوري حيث يحتل حاليا المركز التاسع في جدول الترتيب برصيد 15 نقطة.

وكان کومان تولى تدريب برشلونة في 19أغسطس 2020 خلفا لـ كيكى سيتين المدرب السابق .

وخاض الهولندي  مع الفريق 67 مباراة، فاز في 40 وتعادل 11 وخسر 16 وأحرز اللاعبون 141 هف وتلقت شباك الفريق 77 هدفا .

وفى الموسم الماضى تحت قيادته احتل برشلونة المركز الثالث في الدوري الإسباني بفارق خمس نقاط عن  الثاني وسبع نقاط عن أتلتيكو مدريد حامل اللقب.

وفي دوري أبطال أوروبا  الموسم الماضى ودع الفريق البطولة  من دور الـ16 على يد باريس سان جيرمان .

وفى الموسم الحالي يحتل برشلونة المركز الثالث بالمجموعة بـ 3 نقاط من 3 مباريات حيث تعرض للهزيمة أمام بايرن ميونخ بثلاثة أهداف مقابل لاشئ  وأمام  بنفيكا بنفس النتيجة، قبل أن يفوز بهدف نظيف على دينامو كييف الأوكراني.

الإنجاز الوحيد للهولندى هو قيادة برشلونة للفوز بكأس ملك إسبانيا في موسم 2020/2021 وتحقق اللقب على حساب أتلتيك بيلباو بعد الفوز عليه برباعية نظيفة على أرض ملعب لاكارتوخا في إشبيلية.

وكان النادي الإسباني ، أصدر بيانا رسميا ، للإعلان عن إقالة كومان جاء فيه: «أقال نادي برشلونة الإسباني، رونالد كومان من منصبه كمدرب للفريق الأول ».

وأضاف البيان: «رئيس النادي جوان لابورتا أبلغ كومان بذلك بعد الهزيمة أمام رايو فاليكانو... وسيتم توديع رونالد كومان اليوم الخميس في المدينة الرياضية».

وتابع: «يتقدم نادي برشلونة بالشكر للنادي على خدماته ويتمنى له كل التوفيق في مسيرته».

صحيفة: تشافي المرشح الأقرب لتدريب برشلونة

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي