تفاصيل استيلاء ناظرين بمترو الأنفاق على كابلات خط أرضي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

استولى ناظري محطة بمترو الأنفاق، بغير حق على «كابلات الخط الأرضي»، بمحل عملهما المملوكة لـ « الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق التابعة للهيئة القومية للأنفاق».

 وكشفت التحقيقات في القضية 5154 لسنة 2021، أن المتهمين «محمد. ي»، 33 عامًا، و«محمد. ع»، 31 عامًا، شرعا في الاستيلاء بغير حق على كابلات خط الأرضي المملوكة لجهة عملهما «الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق التابعة للهيئة القومية للأنفاق»، بأن دلفا لغرف الكابلات الأرضية مستغلين صفتهما الوظيفية وتمكنا من قطعها لسرقتها إلا أنه خاب أثر جريمتهما لسبب لا دخل لإرادتهما به، وهو عودة التيار الكهربائي فتركا المسروقات خشية افتضاح أمرهما ولاذا بالفرار.
 
وأضافت التحقيقات أن المتهمين أتلفا عمدًا القطار المملوك لجهة عملهما، حيث تركا الأشياء المستولى عليها «الكابلات» على القضبان، فاصطدم القطار بها، ما أحدث التلفيات الثابتة بمعاينة لجنة هيئة مترو الأنفاق، وهي عبارة عن خدوش وإتلاف قطعتين به، وتمكنت الشرطة من القبض على المتهمين، وإحالتهما إلى النيابة العامة التي باشرت التحقيقات.

كما اسمتعت جهات التحقيق لأقوال مهندس كهربائي، بأنه حال مباشرته مهام عمله بتجربة القطار بخط مترو الأنفاق الجديد لتطبيع المكابح «الفرامل» قبل البدء في استخدامه فوجئ باصطدام القطار نتيجة التفاف بعض الأسلاك الكهربائية الملقاة أسفل القطار فحدثت به بعض التلفيات.
 

اقرأ أيضا:  إصابة 10 أشخاص في حادثي سير وانقلاب دراجة نارية بالمنيا 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي