أكلة جدتى | هالة فاخر: الأرز وسمك الصيادية مفيش زيه

هالة فاخر أكلة جدتى  الأرز وسمك الصيادية
هالة فاخر أكلة جدتى الأرز وسمك الصيادية

«محلاه السمك الصيادية والأرز من إيد جدتي..

أنا كنت بستنى اليوم إللى بنروح عندها عشان أكل أحلى أرز وسمك صيادية» بهذه الكلمات بدأت الفنانة القديرة هالة فاخر حديثها،

وأضافت: «السمك والأرز من إيد جدتى كان مفيش زيه وبالنسبالى كان أحلى وأطعم أكل فى الدنيا وخصوصًا أنها أكلة مليئة بالفيتامينات».

وأضافت: «رغم أن كل أكلات جدتى كانت رائعة وجميلة بس السمك الصيادية والأرز كان ملوش حل»، وقالت: «حكاوى جدتى عن الأخلاق والصفات الحميدة مع أكلة السمك الصيادية بتفكرنى بذكريات زمان فى بيتها»..

وأوضحت: «جدتى كانت حريصة على جمع الأسرة والأبناء والأحفاد فى الإجازات والمناسبات وأثناء تناول الطعام اللذيذ كانت تحرص على غرس فضائل الأخلاق والصفات الحميدة فى الجميع».

وأضافت: «علمتنا جدتى أن نتصل ببعض ونلتقى دائما لنكون أسرة واحدة مترابطة وقوية ونساعد بعضنا خلال الأزمات والمواقف الصعبة،وأن نتكلم باستمرار ونحكى ونفضفض ونعمل فضفضة جماعية».

وقالت: «أنصح جميع الأسر أن تحرص على الالتقاء دائما ولكن مع الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا».

وعن طريقة التحضير، شرحت الفنانة هالة فاخر.

قائلة: أولا نقوم بتجهيز المكونات التى تكون عبارة عن كيلو سمك بورى أو فيليه وبهارات وفلفل أسود وكمون وملح وكزبرة جافة ونعناع مجفف وشطة وكيلو أرز..

وأضافت: نضع نصف كوب زيت فى قدر على النار وربع كيلو من البصل حتى يتغير لونه إلى البنى الغامق ونضيف طماطم مقطعة قطعا صغيرة ونأخذ من هذا الصوص وبعد تصفيته نضيفه للأرز، ويتبل السمك ويسوى داخل الفرن ويقدم الطبق مع سلطة الطحينة والسلطة الخضراء وبالهنا والشفا.

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي