بدون تردد

إلغاء مد حالة الطوارئ والجمهورية الجديدة «2»

محمد بركات
محمد بركات

ذكرنا بالأمس.. ونؤكد اليوم على الأهمية البالغة لقرار إلغاء مد حالة الطوارئ فى عموم البلاد، بوصفه فى حقيقته وجوهره ذا أثر كبير ودلالة عظيمة، فى المسيرة الوطنية للدولة المصرية المنطلقة فى خط متصاعد طوال السنوات السبع الماضية.

ويستمد هذا القرار أهميته من كونه تعبيرا صحيحا ومباشرا، عن المعايير والأسس التى تقوم عليها الدولة المصرية الجديدة فى رحاب الجمهورية الجديدة، الساعية بكل الصدق لتعزيز ودعم المسار الديمقراطى والتأكيد على حماية وضمان حقوق الإنسان.

ويأتى القرار ترجمة مباشرة وأمينة لحالة الاستقرار والأمن والأمان، التى تعيشها مصر الآن ومنذ فترة ليست بالوجيزة، كنتيجة مباشرة للتضحيات والبطولات التى قام بها أبناؤها، فى دحر الإرهاب وتحقيق أمن وأمان الوطن والمواطن.

وأحسب أننا ندرك ونقدر جميعا الدور العظيم، والجهد الكبير والتضحيات الهائلة، التى قدمها الشهداء من الأبناء والإخوة فى قواتنا المسلحة وشرطتنا الباسلة للوصول إلى ما نحن عليه الآن من استقرار.. وهو ما جعل مصر قادرة الآن وبحق على الانطلاق بثبات وقوة على طريق الإصلاح والتنمية الشاملة والتطوير والتحديث والبناء، متطلعة إلى الدولة القوية الديمقراطية الحديثة، فى رحاب الجمهورية الجديدة.

ومن هنا كان القرار التاريخى بإلغاء مد حالة الطوارئ هو رسالة واضحة للعالم كله، بأن مصر هى بالفعل مركز للاستقرار والأمان وأنها سائرة بقوة على طريق تعزيز الحريات وضمان وتأكيد حقوق الإنسان.