«الهجرة» تتواصل مع المصريين بالسودان للاطمئنان عليهم

السفيرة نبيلة مكرم
السفيرة نبيلة مكرم

جون سامى ووكالات الأنباء


أكدت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة أن الوزارة تتواصل مع المصريين بالسودان للاطمئنان عليهم وأنه لا داعى للقلق عليهم حيث إنهم بعيدون عن الأحداث الأخيرة.

وأوضحت أن غرفة عمليات الوزارة تلقت عددا من الاستفسارات من أهالى بعثة الهيئة المصرية العامة للكتاب ودار الكتب للاطمئنان على صحة ذويهم المشاركين فى معرض للكتاب هناك، والذين يستعدون لمعرض الخرطوم الدولى للكتاب.


وأجرت وزيرة الهجرة اتصالا هاتفيا مع أشرف محمد أحمد، من أفراد البعثة، والذى أكد أن الجميع بخير، وأنهم ملتزمون بما تنشره الدولة المصرية من تعميمات، حرصا على سلامتهم.

وأشار ت إلى أن غرفة عمليات الوزارة لمتابعة المصريين فى السودان، تلقت أيضًا استفسارات من الأهالى عن أبنائهم الدارسين بالسودان .

وأوضحت أن سبب القلق الذى يعترى الأهالى هو أن هناك بعض المشاكل فى الإنترنت نتيجة للظروف الحالية، وأكدت أن أعضاء الجالية المصرية بخير ولم يصلنا أى شكوى منهم وليس لهم تداخل مع الأحداث.


من ناحية أخرى أعلنت سلطة الطيران المدنى فى السودان أنه تقرر استئناف العمل بمطار الخرطوم الدولي، بدءا من عصر يوم أمس، وذلك بعد يوم من قرار سلطة الطيران بوقف الرحلات من وإلى المطار حتى نهاية الشهر الجارى بسبب الأحداث التى تشهدها البلاد إثر إعلان قائد الجيش السودانى عبد الفتاح البرهان حل مجلس السيادة والحكومة وفرض حالة الطوارئ.

وفى تطور آخر عقد مجلس الأمن أمس جلسة طارئة لمناقشة الأحوال فى السودان بناءاً على طلب ٦ دول غربية وهى بريطانيا وأيرلندا والنرويج والولايات المتحدة وإستونيا وفرنسا..

وفشل المجلس فى التوافق على اعتماد أى بيان حول الأحداث بسبب اختلاف الآراء، حسبما ذكرت شبكة سكاى نيوز.

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي