مترو الأنفاق: تكثيف حملات ضبط الباعة الجائلين.. وندرس تغليظ الغرامة

الباعة الجائلين في مترو الأنفاق- أرشيفية
الباعة الجائلين في مترو الأنفاق- أرشيفية

كشف مصدر مسئول بمترو الأنفاق، عن مواصلة شرطة النقل والمواصلات، ملاحقة الباعة الجائلين في القطارات والمحطات، مؤكدًا أنه يرجع السبب في انتشارهم شراء الركاب منهم والتعاطف معهم.

وقال المصدر لـ«بوابة أخبار اليوم»، إن المترو يدرس رفع غرامة البائع المتجول من 50 جنيهًا إلى 100 وذلك في إطار تحجيم الظاهرة ومنع انتشارهم في مرفق مترو الأنفاق، لافتًا إلى اتباع إجراءات جديدة لإنهاء هذه الظاهرة.

اقرأ أيضًا.. تسجيل وتطعيم 3105 موظفين بلقاح كورونا بـ«المترو»

وأوضح أنه من المقرر تغليظ عقوبة البائع المتجول خاصة بعد واقعة بيع ملابس داخلية للرجال والسيدات في وقائع مختلفة خلال الفترة الماضية، لافتًا إلى أن الفترة القادمة ستشهد تنظيم حملات مستمرة ومكثفة للتفتيش عليهم وحظر وجودهم داخل المرفق.

في سياق متصل، كان أحمد عبدالهادي، المتحدث الرسمي باسم مترو الأنفاق، قد كشف عن اتخاذ الشركة إجراءات صارمة جديدة لمواجهة ظاهرة الباعة الجائلين داخل قطارات الخطين الأول والثاني.

وقال «عبدالهادي» لـ«بوابة أخبار اليوم»، إن شركة مترو الأنفاق لن تكتفي بالغرامة، بل سيتم تغليظ العقوبة ليتم مصادرة البضاعة ومن ثم تحرير غرامة قدرها 50 جنيهًا، ثم تحرير محاضر ضد الباعة الجائلين، مشيرًا إلى أن شرطة النقل والمواصلات تنفذ بشكل يومي حملات مفاجئة داخل القطارات لمكافحة هذه الظاهرة.

وذكر متحدث مترو الأنفاق أن هذا الإجراء ليس جديدًا، لكن سيتم التشديد عليه خلال الفترة المقبلة خاصة مع استقبال شكاوى يومية من قبل الركاب بسبب ظاهرة الباعة الجائلين داخل القطارات.

وكشف عبدالهادي، أن جميع شكاوى المواطنين التي يتم إرسالها عبر رقم واتس آب لاستقبال جميع شكاوى الركاب عليه 01221116048، يتم الإطلاع عليها جميعها، والعمل على حلها بشكل سريع، لافتًا إلى أن الصفحة الرسمية لمترو القاهرة على موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك بالإضافة إلى الموقع الرسمي للشركة أيضًا تتلقى الشكاوى وتعمل على حلها.

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي