محافظ الإسكندرية: آلية رقمية لضبط الإعلانات المخالفة من خلال QR Code  

محافظ الإسكندرية: آلية رقمية لضبط الإعلانات المخالفة من خلال QR Code  
محافظ الإسكندرية: آلية رقمية لضبط الإعلانات المخالفة من خلال QR Code  

تابع اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اليوم، استمرار الحملات الموسعة التي يتم تنفيذها على مستوى أحياء الإسكندرية لإزالة فوضى الإعلانات المخالفة واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حيالها، وذلك في إطار تكليفات المحافظ الأخيرة لرؤساء الأحياء والأجهزة المعنية بإزالة جميع الإعلانات المخالفة.  

وأكد الشريف أن حملات إزالة الإعلانات تتم بجميع أنحاء وشوارع الإسكندرية وليس الكورنيش فقط.  

وحذر المحافظ المواطنين الراغبين في إقامة الإعلان من التعاقد مع الشركات الإعلانية المخالفة، موجهاً المواطنين بضرورة التعاقد مع الشركات المرخصة من محافظة الإسكندرية.  

وأكد أنه سيتم اتخاذ إجراءات قانونية رادعة تجاه تلك الشركات المخالفة واسترداد حق الدولة بالكامل.  

على الصعيد ذاته؛ أوضح المحافظ أنه تم وضع آلية رقمية خاصة بالإعلانات، لضبط الإعلانات المخالفة من خلال QR Code يستطيع من خلال الموظف المختص بواسطة التلفون التأكد من صحة رخصة الإعلان من عدمها، مؤكدا أن كل إعلانات الإسكندرية أصبحت الآن يتم مراجعتها وفقاً لذلك الكود، وذلك في إطار رؤية الدولة نحو التحول الرقمي. 

جاء ذلك بحضور مها أبو الخير رئيس قسم الإعلانات بالمركز النموذجي ومختصين المركز النموذجي أسامه إبراهيم مختص حي شرق، ومحمد إبراهيم، وأحمد قاسم، ومريم إبراهيم، وعمرو بدوي ومحمد عبد الوهاب وعفاف صلاح الدين ومازن محمد عبد السلام والمهندس إسلام عودة المسئول بوحدة الإزالة الفورية والمكتب الهندسي.  

وكان رؤساء الأحياء والمختصين قد شنوا حملات بالشوارع والميادين وأسفرت عن إزالة الإعلانات غير المرخصة والموضوعة بشكل عشوائي يؤثر علي المظهر الجمالي للمدينة، وتم تحصيل غرامات قيمتها ٤٠٩ آلاف جنيه للإعلانات المخالفة في شوارع الإسكندرية   وتتوالى الحملات المفاجئة والدورية في نطاق جميع الأحياء للتصدي لمخالفات الإعلانات واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين.  

اقرأ أيضًا.. محافظ الإسكندرية يتفقد معدات تنفيذ خطة تصريف تراكمات مياه الأمطار  

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي