محافظ البحيرة: تنفيذ 7 مشروعات بجامعة دمنهور بـ«مليار و600 ألف جنيه»

محافظ البحيرة
محافظ البحيرة

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، أن التعليم العالي هو مرحلة محورية هامة في التطور المعرفي للطلاب ويساهم بشكل كبير في النمو الاقتصادي والتنمية من خلال تعزيز الابتكار وزيادة المهارات العالية للخريجين. 

 

وأضاف أنه يعتبر وسيلة لتحسين نوعية الحياة ومعالجة التحديات الاجتماعية والعالمية الكبرى، وأحد المحركات الرئيسية لأداء النمو والازدهار والقدرة التنافسية للدول.

 

وأشار المحافظ، إلى أن قطاع التعليم العالى بالبحيرة شهد خلال هذه الفترة إنجازات وتطور غير مسبوق، حيث يتم تنفيذ ٧ مشروعات بتكلفة ١.٦١٣ مليار جنيه.

وأشار المحافظ، إلى أنه تم استلام ٥ مشروعات هى (مبنى كلية رياض الأطفال- مبنى المعامل المركزيه - منظومة الحماية المدنيه - توصيل المرافق وخدمات - كلية الهندسة)، وجارى تنفيذ ٢ مشروع تتضمن مبنى كلية الطب والمستشفى الجامعي.

 

ويؤكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، على أن حجم ما تم إنجازه من مشروعات تجاوز خلال الثلاثة أعوام الماضية ما تم إنجازه في سنوات عدة وما كان لذلك أن يتم لولا توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وجهود الدولة المصرية الداعمة لكافة المشروعات القومية الجاري تنفيذها لصالح المواطن المصري ورفعة شأنه، بتنفيذ مشروعات قومية وإستثمارية وخدمية وتنموية يعد إعجازاً حقيقياً وتحدياً غير مسبوق.

 

شهدت المحافظة تنفيذ ٣٥٢٨ مشروع في كافة المجالات والقطاعات بإجمالي تكاليف استثمارية تبلغ ٧٢ مليار جنيه.

اقرا أيضا

محافظ البحيرة: ننتج ما يعادل 50% من الإنتاج الداجني سنويًا