طريقة تحضير كفتة البطاطس باللحمة المفرومة

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

 

 

تعتبر وصفة "كفتة البطاطس باللحمة المفرومة" من أشهى وألذ الأطباق الرئيسية التي يمكن أن تقدم على مائدة الـ"غداء"، حيث تعد كفتة بطاطس باللحمة المفرومة بشكل عام من الأصناف التي يحبها الكبار ويعشقها الصغار.

وتستعرض "بوابة أخبار اليوم" مقادير وطريقة تحضير "كفتة بطاطس باللحمة المفرومة"، خطوة بخطوة بطريقة سهلة وبسيطة، وهي كالآتي:

 

المكونات..
بطاطس مقشرة مسلوقة 

بيض

بايكنج باودر

ملح 

فلفل أسود 

زيت نباتي 

لتحضير الحشوة

زيت نباتي 

لحم مفروم 

بصل مفروم 

ملح 

فلفل أسود 

 

طريقة التحضير


في وعاء، اهرسي البطاطس وهي ساخنة واحرصي على تطبيق الخطوات الصحيحة لسلق البطاطس قبل استخدامها وهرسها ثم أضيفي السميد تدريجياً واعجني حتى تحصلي على عجينة متماسكة.

زيدي البيض والبايكنج باودر واستمري في العجن حتى تتجانس العجينة ثم أضيفي الملح والفلفل الأسود واعجني للمرة الأخيرة حتى تتجانس المكونات.

 في مقلاة، على نار متوسطة، سخني الزيت وضعي اللحم وقلبيه حتى يتبدل لونه وأضيفي البصل واستمري في التقليب حتى تنضج المكونات وأضيفي الملح والفلفل الأسود واستمري في التقليب مدة 3 دقائق على النار ثم ارفعيها عن النار.

خذي كمية متوسطة من البطاطس، افرديها واحشيها من الحشوة المحضرة ثم طبقيها على شكل قرص و كرري هذه العملية حتى انهاء كل الكمية ثم حمي الزيت على نار قوية واقلي كفتة البطاطس مع تقليبها بالزيت حتى تتحمر.

 

اقرأ أيضا

لعشاق المكرونات| مكرونة بالسبانخ وعيش الغراب الشهية

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي