أبناء سيناء: قرار الرئيس بإلغاء حالة الطوارئ جاء بعد نجاح مصر في القضاء على الإرهاب

النائب عبد العزيز مطر
النائب عبد العزيز مطر

سادت حالة الارتياح بين المواطنين من أبناء محافظة شمال سيناء، بعد صدور قرار  الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإلغاء مد حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد لأول مرة منذ سنوات، وأن القرار جاء بعد نجاح مصر في القضاء على الارهاب خاصة على أرض سيناء. 

 ورصدت بوابة أخبار اليوم ردود أفعال المواطنين من أبناء المحافظة حول قرار الرئيس السيسي بإلغاء حالة الطوارئ.


وأكد الدكتور حسن الدمرداش رئيس جامعة العريش، أن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي يعطي دلالة قوية لوصول مصر لأعلى درجات الأمن والاستقرار والذي تعيشه البلاد سواء داخلياً أو خارجياً، وأن هذا القرار جاء بعد أن نجحت مصر في القضاء على الإرهاب خاصة في سيناء، لتصبح مصر واحة الأمان بالشرق الأوسط، وهذا له تأثير قوي علي مختلف النواحي الامنية والاقتصادية، مشيرا إلى أن الأمن والاستقرار سيزيد من نسبة الاستثمارات والتي تظهر بشكل واضح من خلال الاستثمارات التي يجري تنفيذها في  مصر. 

 

وقال النائب رحمي بكير عضو مجلس النواب عن العريش والشيخ، أنه تم فرض  حالة الطواريء وفق القانون  نظرا للظروف الأمنية التي كانت  تمر بها البلاد من مخاطر تواجهها، موضحا أن الفترة السابقة عانت فيها مصر من الإرهاب بشكل كبير، ولكنها نجحت في محاصرته.


وأوضح أن البلاد تشهد حاليا  استقرار أمني، وهو ما يؤكده إلغاء مد حالة الطواريء، حيث  ياتي  القرار تزامنا مع خطوات بناء الجمهورية الجديدة، والتي ستحدث نقلة تنموية كبيرة علي مستوي محافظات مصر .


وقال النائب عبد العزيز مطر عضو مجلس النواب عن العريش، إن القرار جاء في الوقت المناسب، مشيرا إلى أن قرار وقف حالة الطواريء يبعث برسالة  للعالم أجمع أن مصر تنعم بالأمن والأمان رغم كل ما كان يحاك ضدها  من 2011 حتى وقت قريب، حيث جاء هذا القرار،  بعد الاطمئنان التام أن مصر أصبحت آمنة لا تحيق بها الأخطار ،بعد اكثر من 7 سنوات من الحرب ضد الإرهاب. قدم خلالها رجالات القوات المسلحة والشرطة المدنية تضحيات كبيرة .


وقال المهندس نجيب أبو مالك، إن إلغاء حالة الطوارئ يبعث برسالة إيجابية عن مصر للخارج بما له تأثير على الاستثمار والحركة الاقتصادية، حيث أن هذا القرار يوفر مناخا إيجابيا لمزيد من الاستثمارات، تأكيدا لأن مصر تتمتع بالأمن والأمان،  بعد تصدى الدولة للمخططات الإرهابية والقضاء على الإرهاب علي ارض سيناء . 


ولفت إلى أن إلغاء حالة الطواريء، يعد بداية جديدة تتلائم مع عصر الجمهورية الجديدة، حيث يجري  إنشاء المشروعات القومية العملاقة، ودعم خطط التنمية وتحسين مستوي  حياة المواطنين علي ارض سيناء.

 

اقرأ أيضا:  لجنة للفتيش على سناتر الدروس الخصوصية برأس غارب