تاج الدين: ندرس دخول الأماكن العامة والسينما والمطاعم للحاصلين على لقاح كورونا فقط |فيديو

 الدكتور محمد عوض تاج الدين
الدكتور محمد عوض تاج الدين

كشف الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، أن لجنة إدارة الازمة تدرس أن يكون تعاطى لقاح كورونا شرطًا لدخول الأندية الرياضية والمولات والأماكن العامة والترفيهيه، والمطاعم والسينما.

 

وقال خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المُذاع على القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين حسام حداد وجومانا ماهر، اليوم الأربعاء إن هذه الأماكن تعانى من التكدس، وكثير من الدول تمنع دخول الأماكن العامة لغير متعاطى اللقاح.

 

وأشار الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، إلى أن عدد مراكز تعاطي والحصول على لقاح كورونا وصلت لأكثر من 1500 مركز .

 

وشدد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، على ضرورة اتخاذ الإجراءات الاحترازية من خلال التطعيم أو الطرق الأخرى للحد من انتشار الفيروس.

 

وقال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، إن احتواء الموجة الرابعة يسير بصورة مثالية، سواء من الحالات البسيطة التي تعالج في منازلها، وتشكل حوالي 85% من الحالات، أو الحالات المتوسطة إلى الشديدة والشديدة جدًا، وعادة تحتاج للدخول للمستشفيات والرعاية المركزة والتنفس الصناعي.


وأوضح خلال المداخلة الهاتفية ، أن ذلك لا يعني اختفاء الفيروس، لأنه موجود في العالم كله وهناك حالات تصاعدية في مختلف أنحاء العالم ومازالنا نتعايش مع وباء عالمي.


وذكر عوض تاج الدين،أن مؤتمر الجمعية المصرية لأمراض الصدر على مدار ثلاثة أيام برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي والرئاسة الشرفية لوزيري الصحة والسكان والتعليم العالي والبحث العلمي، ويحضر في هذا المؤتمر كل أطباء الصدر سواء بشكل مباشر أو من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، بمشاركة خبراء من عدة دول العالم لمناقشة عنوان المؤتمر الرئيسي وهو "تجربة مصر الرائدة في التعامل مع كورونا"

 

وقال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية والوقائية، إن هناك تصاعد في عدد الإصابات اليومية بفيروس كورونا، لكن لا يوجد قلق لأن هذه الزيادة "معقولة".

 

وأضاف تاج الدين: "مازلنا في الضلع التصاعدي للإصابات، وهذا الأمر من المتوقع أن يستمر عدة أيام وعندما نصل إلى ثبات في الإصابات لعدة أيام متتالية ثم تنخفض الإصابات فإننا نكون قد تجاوزنا ذروة الموجة، وهو ما لا يعني أن المرض اختفى".