الدوري الإسباني| برشلونة يسعى لمصالحة جماهيره أمام فاليكانو

رونالد كومان المدير الفني لفريق برشلونة
رونالد كومان المدير الفني لفريق برشلونة

يواجه برشلونة مساء اليوم الأربعاء نظيره رايو فاليكانو، على ملعب تيريزا ريفيرو، ضمن مباريات الجولة 11 من الدوري الإسباني «لاليجا».

ويسعى  فريق برشلونة تعويض الجماهير عن خسارة «كلاسيكو الأرض» أمام ريال مدريد الأحد الماضي ، من أجل التقدم في ترتيب جدول الدوري.

ومن المتوقع أن يجري المدير الفني الهولندي رونالد كومان، مدرب برشلونة عدة تغييرات على التشكيل في مباراة اليوم، أبرزها الدفع بسيرجي روبرتو وسيرجيو أجويرو من البداية، على حساب المصابين فرينكي دي يونج وأنسو فاتي.

أعلن نادي برشلونة رسميًا، اليوم الأربعاء، استبعاد لاعبه الشاب أنسو فاتي من رحلة الفريق إلى مدريد، لمواجهة رايو فاييكانو، مساء اليوم، ضمن مباريات الجولة 11 لليجا.

وقرر الهولندي رونالد كومان، المدير الفني لبرشلونة، استدعاء فاتي لقائمة الفريق، لكنه أكد في المؤتمر الصحفي، أمس الثلاثاء، على أن قرار سفر اللاعب سوف يتأجل للغد لحين خضوعه لفحص طبي جديد.

وأصدر نادي برشلونة بيانًا رسميًا عبر حسابه على «تويتر»،  أكد فيه  أن فاتي لن يسافر مع الفريق بسبب إصابة في ركبته اليمنى، وسيتم تحديد موعد عودته للملاعب بناء على تطور حالته.

وكان فاتي قد تعرض للإصابة خلال مباراة الكلاسيكو، ولم يستكمل اللقاء وغادر الملعب.

ويغيب عن برشلونة في مباراة اليوم إلى جانب فاتي كل من بيدري جونزاليس وعثمان ديمبلي وفرينكي دي يونج ومارتن برايثوايت ورونالد أراوخو للإصابة وعدم الجاهزية.

ومن المتوقع أن يكون تشكيل برشلونة كالآتي:

حراسة المرمى: تير شتيجن

الدفاع: ألبا - بيكيه - جارسيا - مينجويزا

الوسط: جافي - بوسكيتس - روبرتو

الهجوم: ديباي - أجويرو - دست

ويحتل برشلونة المركز التاسع في جدول ترتيب الليجا برصيد 15 نقطة من 9 مباريات، بينما يتواجد فايكانو المركز الثامن برصيد 16 نقطة من 10 مباريات.