بـ49 جنيها للكرتونة..«التموين» تطرح البيض بالمجمعات الاستهلاكية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد المهندس عادل عبد العزيز، العضو المنتدب للشئون التجارية بالعامة لتجارة الجملة، التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية أنه تم طرح كميات من بيض المائدة، بأسعار مخفضة تقل عن السوق الخارجي حوالى 20%، حيث تتراوح سعر الكرتونة بسعر 49 جنيه، وذلك داخل جميع منافذ الفروع التابعة للشركة.


وأوضح العضو المنتدب للعامة لتجارة الجملة أنه يتم توريد عدد 6300 كرتونة بيض أبيض يوميا، و تشتمل الكرتونة على 30 بيضة، وذلك كدفعة أولي، يتم طرحها بجميع  فروع الشركة البالغ عددها 1300 فرع على مستوي الجمهورية.


وأضاف عبدالعزيز أنه طبقا للبروتوكول الموقع بين وزارة التموين والتجارة الداخلية وإتحاد منتجي الدواجن يتم توريد البيض الأبيض لصالح منافذ التموين بهدف تخفيف العبء عن كاهل المواطنين في ظل ارتفاع سعر بيع كرتونة البيض في السوق المحلية.


كرتونة البيض التي يتم طرحها في منافذ التموين يتراوح وزنها من 1 كيلو إلي 850 جرام وهو الوزن المناسب لكرتونة البيض حيث تباع مثيلتها في السوق المحلي بسعر 55 جنيه ، بينما تباع في منافذ التموين بسعر 49 جنيهًا .


وفي نفس السياق مازالت الشركة المصرية لتجارة الجملة تقوم بطرح البيض الابيض للمستهلك بسعر 49 جنيهًا ، حيث تم التعاقد على طرح عدد 6 آلاف كرتونة بيض في فروع الشركة داخل  12 محافظة.

 بينما انخفضت أسعار البيض داخل منافذ وزارة الزراعة مقارنة بأسعار وزارة التموين ، حيث يباع بيض المائدة بمنافذ وزارة الزراعة بسعر 45 جنيه للطبق، بفارق 4 جنيهات عن سعر وزارة التموين.