مستشار الرئيس: لا قلق من تزايد إصابات كورونا لأنها معقولة| فيديو

 الدكتور محمد عوض تاج الدين
الدكتور محمد عوض تاج الدين

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية والوقائية، إن هناك تصاعد في عدد الإصابات اليومية بفيروس كورونا، لكن لا يوجد قلق لأن هذه الزيادة "معقولة".

وأضاف تاج الدين خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على القناة "الأولى"، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين حسام حداد وجومانا ماهر، اليوم الأربعاء،: "مازلنا في الضلع التصاعدي للإصابات، وهذا الأمر من المتوقع أن يستمر عدة أيام وعندما نصل إلى ثبات في الإصابات لعدة أيام متتالية ثم تنخفض الإصابات فإننا نكون قد تجاوزنا ذروة الموجة، وهو ما لا يعني أن المرض اختفى". 

وتابع مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية والوقائية: "احتواء الموجة يتم بطريقة مثالية، سواء الحالات البسيطة التي تعالج في المنازل وتشكل 85% من الحالات أو الحالات من المتوسطة إلى الشديدة جدا التي تحتاج إلى دخول المستشفيات وفي بعض الحالات تحتاج إلى غرف الرعاية المركزة وأجهزة التنفس الصناعي". 

وأكد الدكتورمحمد عوض تاج الدين: "نتفاعل مع الأزمة ونتبادل الخبرات والآراء علميا وصحيا وفينا، فظهور التحورات مستمر بشكل يومي حتى نكون مستعدين لأي تغير في طبيعة الإصابات والفيروس وحتى نضع أفضل سبل الوقاية والعلاج".