نصائح وأفكار| «إتيكيت تناول الطعام» في نزهة بالهواء الطلق 

 إتيكيت تناول الطعام في نزهة بالهواء الطلق 
إتيكيت تناول الطعام في نزهة بالهواء الطلق 

يختلف إتيكيت الطعام بين بلد وآخر، وثقافة وأخرى، في الهواء الطلق بنسماته اللطيفة، تحلو الجلسات والتجمعات العائلية في الهواء الطلق وجلسات تناول طعام رائعة بكل أجزائها التي تنثر الفرح والأجواء المبهجة للتجمعات وتسعد ضيوفك بكافة تفاصيلها من الموائد إلى الاكسسوارات المتميزة التي تضفي نفحات سحر ومرح وتمهد الأجواء لتجربة تناول طعام يتخللها لذة الطعم وروعة الأجواء ونسمات الصيف العليلة.

 تعرَف إلى أصول وإتيكيت الطعام في بعض البلدان، وخاصة حيث تعتبر العادات والثقافات المتعلَقة بتناول الطعام غريبة بعض الشيء، يُفضل كثير من الأشخاص تناول الطعام في نزهة مع الأصدقاء وأفراد العائلة في الهواء الطلق، بخاصة أن المناخ الخريفي لا يزال يسمح بذلك في بعض الدول؛ لذلك نقدم لكم من قواعد إتيكيت تناول الطعام، وآداب التصرّف، أثناء التنزه.

- قواعد الإتيكيت الأساسية:

- إتيكيت تناول الطعام في الهواء الطلق:

1- يفيد اختيار مكان مناسب حتّى يشعر الجميع بالاستمتاع، مع الترحيب الدائم بالضيوف، وتشغيل مقاطع الموسيقى التي تساعد في الاسترخاء والمرح أثناء تناول الطعام.

2- يجب إبعاد القدمين عن البساط الذي يحتوي على الطعام.


3- يستحسن تأجيل خطوة حمل الأطباق وجمع باقي الطعام مباشرة بعد أن تفرغي من وجبتك، إذ تقضي قواعد الإتيكيت الانتظار حتي ينهي الآخرون طعامهم، وذلك حتى لا يشعروا بالإحراج أو يسعوا للانتهاء من الطعام.


4- لا يفضل توجيه الحديث لشخص منشغل بطعامه، بل لآخر يشرب مشروبًا أو أوشك على الانتهاء بالفعل من تناول الطعام.


5- يحبّذ عرض صنوف الطعام البعيدة عن متناول أيدي الضيوف مرارًا.


6- يحرص على جمع بقايا الطعام والقمامة معك في نهاية النزهة.

ماذا ترتدين للنزهة؟

تأكدي أن ملابسك مريحة ومتواضعة، للمناسبة، التي لا تتطلب ارتداء حذاء ذي كعب عالي أو ارتداء الجيب الضيقة. 
أضف إلى ذلك، فكري في كيفية الجلوس على السجادة، بأناقة، ستسمح لك البناطيل الطويلة (أو الفساتين الطويلة الفضفاضة) بالجلوس بشكل مريح، والأحذية المريحة والمسطّحة مثل الكوتشي.

تعرف على إتيكيت تناول الطعام في العمل