بدء من 15 نوفمبر.. التعليم تحظر دخول «غير المطعمين» أماكن عملهم | خاص

 د.طارق شوقي
د.طارق شوقي

أكد الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في تصريح خاص لـ«بوابة أخباراليوم»، أن قرار عدم دخول غير المطعمين أماكن عملهم سوف يطبق على العاملين بالتعليم قبل الجامعي بداية من 15 نوفمبر القادم تنفيذا لقرار رئيس الوزراء .

وأشار د.شوقي ، إلى أنه تم تطعيم 1.1 مليون معلم وإداري بالتعليم قبل الجامعي ، مشيرا إلى إن المتبقي حوالي نصف مليون من الإداريين والمعلمين وجاري تطعيمهم .

وعن إمكانية منح العاملين بالتربية والتعليم مهلة إضافية لإمكانية التطعيم بلقاح كورونا لما بعد موعد 15 نوفمبر، و قال د.طارق شوقي ، إنه لايوجد مهلة لأن هذا قرار صادر من رئيس الوزراء لمصر كلها وليس التعليم وحده .

شاهد ايضا :- نائب وزير التعليم ينعي وفاة مدير إدارة حلوان التعليمية


من جهتها ، خاطبت وزارة التربية والتعليم المديريات التعليمية لتنفيذ قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2750 لسنة 2021، والذى يحظر دخول العاملين بوحدات الجهاز الإداري للدولة إلى مقار عملهم إلا بعد التأكد من الحصول على أى من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا من خلال الشهادة المعتمدة لهذا الغرض.

وشددت الوزارة على ضرورة التأكيد على جميع العاملين بالمديريات والمدارس والذين لم يتلقوا أي جرعة من جرعات التطعيم من المسجلين بسرعة التوجه لمراكز التطعيم وذلك قبل موعد 15 نوفمبر المقبل والذى أقره رئيس مجلس الوزراء.

وكانت قد حصلت بوابة اخباراليوم ، علي نسخة من الكتاب الدوري الصادر بتوقيع وزير التربية والتعليم ، والذي نص علي انه في اطار متابعة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني للخطة التنفيذية لتطعيم العاملين في قطع التعليم قبل الجامعي ، من دواوين المديريات والادارات التعليمية والمدارس الحكومية و الخاصة بأنواعها، واستعدادا لبدء عام دراسي آمن ، والحاقا للكتاب الدوري رقم ١٨ تاریخ ۲۰۲۱/۸/۱۷ بشان متابعة تلقي لقاح التطعيم ضد فيروس کورونا علي العاملين بالتعليم قبل الجامعي ، لذا يتم التنبيه المشدد باتخاذ اللازم نحو:

١. يسمح بدخول العاملين لأماكن العمل لمن تلقوا التطعيم والإفادة بذلك.
٢. يسمح بدخول العاملين لأماكن العمل لمن لديهم موانع صحية للتطعيم وذلك في ضوء تقرير طبي من التأمين الصحي يفيد بذلك .
٣. التشديد علي العاملين من لم يتلقوا التطعيم
كورونا بتقديم افادة بعمل مسحة بواقع مرتين كل اسبوع


٤. لا يسمح بدخول أي من العاملين في قطاع التعليم قبل الجامعي لمن يخالف هذه التعليمات مع اعمال ضوابط الحضور والانصراف للعاملين.
يذكر ان قررت اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا عدم السماح بعد يوم 15 نوفمبر القادم، بدخول أى موظف لم يتلق اللقاح إلى مكان عمله، أو سيكون عليه أن يجرى تحليل PCR كل أسبوع، كما تقرر بداية من 1 ديسمبر المقبل عدم السماح لأى مواطن بدخول أى منشأة حكومية لإنهاء إجراءاته إلا بعد تأكيد الحصول على اللقاح

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي