أسعار الحديد بالأسواق الأربعاء 27 أكتوبر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شهدت أسعار الحديد حالة من الاستقرار في سوق الجملة المحلية وبلغ متوسط سعر بيع حديد التسليح اليوم الأربعاء 27 أكتوبر 2021 بلغ 15 ألف 500 جنيه للطن تسليم أرض المصنع ومن المتوقع أن يتجاوز سعرة 15550 جنيه للمستهلك.

وترصد «بوابة أخبار اليوم» أحدث أسعار الحديد المتداولة في سوق الجملة المحلية :

يحتل حديد عز رأس القائمة حيث سجل سعر طن الحديد 15 ألف و600 جنيه فيما بلغ سعر طن الحديد لكلا من حديد المصريين وحديد بشاي 15 ألف 400 جنيه.

وبلغ سعر حديد العتال 15ألف و500 جنيه للطن.

واستقر سعر طن الحديد عند 15 ألف و100جنيه لكلا من حديد عطية وحديد المراكبي وحديد سرحان وحديد المعادي وحديد مصر ستيل وأيضا حديد الكومي وحديد العشري.

ويمثل قطاع مواد البناء يمثل أحد القطاعات الرئيسية بالصناعة الوطنية، حيث يسهم بنحو 24.5% من الصادرات المصرية للأسواق العالمية ، إلى جانب تغطية غالبية احتياجات السوق المحلية من المنتجات المستخدمة فى قطاع الإنشاءات.

وتحرص وزارة الصناعة والتجارة، على زيادة الصادرات المصرية لمنتجات القطاع للأسواق العالمية، حيث يتضمن البرنامج الجديد لمساندة الصادرات ولاول مرة ادخال صناعات جديدة لقائمة القطاعات المستفيدة من المساندة التصديرية حيث وافق مجلس إدارة صندوق تنمية الصادرات على برنامج لمساندة صادرات السيراميك، خاصة وان نسبة المكون المحلي في هذه الصناعة تتعدي الـ 90%.

وتحتل صادرات قطاع مواد البناء، المرتبة الاولى فى قائمة الصادرات المصرية، كما شهدت معدلات تصدير القطاع نمواً ملموساً خلال عام 2020 بنسبة 21.5% حيث سجلت 6 مليار و242 مليون دولار مقارنة بنحو 5 مليار و139 مليون دولار خلال عام 2019.

وقامت وزارة الصناعة بوضع رؤية لتنمية صناعة الأسمنت، حيث قامت خلال الفترة الماضية بدراسة كافة التحديات التي تواجه هذه الصناعة بما فيها فتح فرص تصديرية جديدة، كما تم إبرام عقود لتصدير أسمنت مصري إلى دولة السنغال.

إقرأ أيضا| وزير الإسكان يتابع مشروع «أبراج الداون تاون» بمدينة العلمين