عاجل

تربية دمنهور تستضيف قافلة مسابقة «بداية حلم»

تربية دمنهور تستضيف قافلة مسابقة بداية حلم
تربية دمنهور تستضيف قافلة مسابقة بداية حلم

افتتحت اليوم الثلاثاء  د. أمل محمد بيومى مهران عميدة كلية التربية بدمنهور فاعليات قافلة مسابقة "بداية حلم" تحت رعاية الدكتور عبيد عبد العاطى صالح  رئيس جامعة دمنهور، وحضور الدكتور السيد شحات أحمد أخصائي الشباب بالإدارة العامة للجامعات بوزارة الشباب والرياضة وإبراهيم محمود حفني فريق عمل الإدارة العامة للجامعات وحسين عاطف مدرب في شركة ايوث .

و أكدت د. أمل مهران أن جامعه دمنهور حريصة على المشاركة فى مختلف المبادرات المجتمعية التى من شأنها خدمة المجتمع ونشر الوعى لدى الشباب بالمشاركات الفاعلة فى تلك المبادرات البناءة وتتواصل مشاركات كلية التربية فى المبادرات المجتمعية لتأتى مسابقة "بداية حلم" تتويجاً لمشاركات أبنائنا الشباب بأفكارهم ومبادراتهم إذ تعد خطوة لتحويل رؤى الشباب وأفكارهم إلى برامج ومشروعات  تضاف إلى اسهاماتهم لرسم مستقبل أفضل.

اقرأ أيضا|قنا تسترد 18 فدانا من أراضى الآثار و8 الآف متر أملاك الدولة


وفى نفس السياق أضافت أمل مهران أن رعاية السيدة انتصار السيسي قرينة رئيس الجمهورية لتلك المسابقة إنما دليل على أن الاستفادة من إسهامات الشباب فى مقدمة أجندة العمل الوطنى وركيزة للجمهورية المصرية الجديدة إيمانًا وتقديراً لأفكارهم ومشاركاتهم فى تحقيق تنمية مجتمعية.
لافتة أن مسابقة بداية حلم تُعد أكبر مسابقة للأفكار وأصحاب المبادرات علي مستوي الجمهورية بإجمالي جوائز مليون و٣٧٠ ألف جنيه مصري التى تنفذها الادارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية بوزارة  الشباب والرياضة – الإدارة العامة للجامعات. 
وتضمنت الفعاليات تدريب بعنوان "المبادرات وريادة الأعمال المجتمعية "  وكيفية التقديم للمسابقة، إذ بدأ التدريب بتعريف المبادرات وأهميتها للمجتمع وأنواعها ومراحلها من الفكرة وتكوين فريق العمل وحل المشاكل وخطة التنفيذ والتقييم والمتابعة.  
والجدير بالذكر أن مسابقة بداية حلم ستقدم جوائز مالية كبيرة للفائزين ستصل الى  نصف مليون جنيه  للفائزين بالمركز الأول  وقد وضعت اللجنة المنظمة لمشروع "بداية حلم" شروط المسابقة بحيث يكون عدد أفراد الفريق من 3 أفراد إلى 5 أفراد، المرحلة العمرية من 18 سنة إلى 35 سنة واحد من أعضاء الفريق يلعب دور المدرب coach- mentor ومن الممكن أن يكون العمر أكبر من 35 سنة للاستشارة، لا يسمح لصاحب المبادرة أو أفراد فريق العمل الدخول أو التسجيل أكثر من مبادرة، يشترط أن تكون المبادرة ذات عائد مجتمعي وترتبط بأحد أهداف رؤية مصر 2030 .