رئيس المحكمة الدستورية: السيسي يؤمن بمبدأ سيادة القانون | فيديو

المستشار سعيد مرعى
المستشار سعيد مرعى

قال المستشار سعيد مرعى رئيس المحكمة الدستورية العليا، إن قرار الذى اتخذه الرئيس عبد الفتاح السيسي بإلغاء حالة الطوارئ هو قرار تاريخى.


وأضاف مرعى خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى شريف عامر فى برنامج "يحدث فى مصر" المذاع على قناة "mbc مصر"، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يؤمن بمبدأ سيادة للقانون، منوها إلى أن قرار الرئيس جاء  لمصلحة الدولة والشعب المصرى.

 

وأوضح المستشار سعيد مرعى رئيس المحكمة الدستورية العليا، أن الرئيس كان متنبها للإرهاب، وأخذ خطوات لدحره حتى يمهد الطريق للتنمية فى خط متوازي مع محاربة الإرهاب.

 

وأكد أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أعلن  حالة الطوارئ لأن مصر تعرضت لخطر داهم، وهو متمثل فى العمليات الإرهابية، ووقوع شهداء، لافتا إلى أن بعد ذلك تحقق الاستقرار والأمن والأمان للمواطن المصرى.


وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال بيان له: "يسعدني أن نتشارك معاً تلك اللحظة التي طالما سعينا لها بالكفاح والعمل الجاد، فقد باتت مصر بفضل شعبها العظيم ورجالها الأوفياء، واحة للأمن والاستقرار في المنطقة، ومن هنا فقد قررت، ولأول مرة منذ سنوات، إلغاء مد حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد".

 

وتابع الرئيس: "هذا القرار الذي كان الشعب المصري هو صانعه الحقيقي على مدار السنوات الماضية بمشاركته الصادقة المخلصة في كافة جهود التنمية والبناء".


وأضاف: "وإنني إذ أعلن هذا القرار، أتذكر بكل إجلال وتقدير شهداءنا الأبطال الذين لولاهم ما كنا نصل إلى الأمن والاستقرار".


واختتم الرئيس: "ومعا نمضي بثبات نحو بناء الجمهورية الجديدة مستعينين بعون الله ودعمه.. تحيا مصر. تحيا مصر. تحيا مصر".