الدوري المصري| الزمالك يستهل رحلة الدفاع عن اللقب بثنائية في إنبي

الزمالك وإنبي
الزمالك وإنبي

حقق فريق الزمالك فوزا غاليا على إنبي بهدفين دون رد في المباراة التي اقيمت بينهما باستاد بتروسبورت في الجولة الأولى لمسابقة الدوري المصري الممتاز ليقتنص الأبيض أول ثلاث نقاط في رحلة الدفاع عن لقب الدوري.
بدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من محمد أبوجبل ومحمد عبد الشافي و محمود حمدي الونش و محمود علاء و حمزة المثلوثي و طارق حامد و إمام عاشور و أحمد سيد زيزو و يوسف أوباما و أشرف بن شرقي وسيف الدين الجزيري.

جاءت بداية المباراة سريعة من جانب الزمالك الذي هاجم منذ البداية لتسجيل هدف مبكر في حين اعتمد الفريق البترولي على تأمين دفاعاته واللجوء للهجمات المرتدة، ويهدر سيف الدين الجزيري فرصة للأبيض في الدقيقة السابعة، وتوالت محاولات الزمالك للتسجيل وأهدر الجزيري فرصة أخرى من داخل منطقة الجزاء بعدما انفرد بالمرمى وسدد فوق العارضة.

وفي الدقيقة 27 يتصدى محمود جاد حارس مرمى الفريق البترولي لفرصة محققة للزمالك من تسديدة بن شرقي، بعدها يهدر محمود علاء فرصة أخرى للأبيض بضربة رأسية مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى إنبي، ويحصل مروان داود على بطاقة صفراء للخشونة مع زيزو، وبعدها يحصل مصطفى شلبي على بطاقة صفراء للخشونة مع زيزو.

وتوالت محاولات الفريقين للتسجيل  في الدقائق المتبقية ويحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء للأبيض في الدقيقة الأخيرة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع يترجمها أحمد سيد زيزو لهدف التقدم للزمالك لينتهي الشوط بتقدم الأبيض بهدف دون رد.

ومع بداية الشوط الثاني يدفع الجهاز الفني لانبي لاحمد العجوز بدلا من محمد مرسي،  ويشهر الحكم البطاقة الصفراء لطارق حامد للخشونة، وفي الدقيقة ٥٣ ينقذ ابوجبل مرمى الزمالك من فرصة محققة من رأسية لمحمد إسماعيل، بعدها يتصدى حارس إنبي لتسديدة قوية من بن شرقي ، وتوالت محاولات الفريق البترولي للتسجيل ولكن دفاع الزمالك حال دون ذلك، ويدفع الجهاز الفني للزمالك بعمر السعيد ومصطفى فتحي بدلا من الجزيري وإمام عاشور، ويهدر عمر السعيد فرصة بمجرد نزوله.

وشكلت تحركات مصطفى فتحي خطورة على مرمى الفريق البترولي، وفي الدقيقة ٨٥ يسجل عمر السعيد الهدف الثاني للأبيض بضربة رأسية سكنت على يمين الحارس، ويدفع الجهاز الفني للزمالك بمحمد اوناجم وعبد الله جمعة وإسلام جابر بدلا من أحمد سيد زيرو وأشرف بن ‏شرقي ومحمد عبد الشافي وحاول إنبي تقليص الفارق دون جدوى لينتهي اللقاء بفوز الزمالك بهدفين دون رد.

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي