«مصر تتنفس نسيم الحرية».. شاهد فرحة المصريين بإلغاء حالة الطوارئ

صورة موضوعية
صورة موضوعية

كلمات من نور أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى، بالأمس، لبدء عهد جديد للجمهورية الجديدة؛ يسعدني أن نتشارك معاً تلك اللحظة التي طالما سعينا لها بالكفاح والعمل الجاد، فقد باتت مصر بفضل شعبها العظيم ورجالها الأوفياء، واحة للأمن والاستقرار في المنطقة، ومن هنا فقد قررت، ولأول مرة منذ سنوات، إلغاء مد حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد، وذلك كما ذكر الرئيس في بيانه.


ورصدت "بوابة أخبار اليوم" ردود أفعال الشارع المصري وفرحة المصريين بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسى بإلغاء مد حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد، في الفيديو التالي..


قال حسين الجمال، أمين عام نقابة المحامين، إن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسى تاريخى ويضع مصر فى الصفوف الأولى للدول المتقدمة، واصفاً القرار بأنه خرج بالدولة المصرية من عنق الزجاجة على مدار عهود سابقة وظلت لسنوات طويلة فى حالة طوارئ.

وأشار "الجمال"، إلى أن إلغاء قرار مد حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد يحفظ الحريات للمواطنين بما لا يخالف القانون، فإن القانون المصرى يحمى الحريات ويحمى المجتمع من العبث، مشيرا إلى أن القرار نتيجة للحالة الأمنية المستقرة التى تعيشها مصر والقضاء على الإرهاب والسير فى التنمية والبناء، ويمثل انعكاسا لجهود الدولة والاستقرار الأمني والاجتماعي في مصر.

بينما قال محمود مصطفى، أن إلغاء حالة الطوارئ ليس بسبب الاستقرار الأمني فقط بل هو المفهوم الشامل للاستقرار الذي تشهده مصر الآن، مؤكداً: "مصر تتنفس نسيم الحرية الآن".

وقال حافظ: "يارب يحفظك يا ريسنا ويحفظ مصر كلها.. وأعانك الله وشكرا على المجهود الجبار اللي شغال في القاهرة وأنحاء جمهورية مصر العربية".


وقالت سناء خلف: "تعيش وتبني وتعمر وتطور ياريس ربنا يعينك ويقويك ويقوينا معاك ونفضل دايما ايد واحدة، من أفضل الأخبار الحقيقة اللهم احفظ مصر من كل شر وسوء يا رب.. السيسى فخر مصر الحقيقى".

وقال مختار أبو العلا: "إنهاء مد حالة الطوارئ هو بداية مرحلة جديدة في تاريخ الدولة المصرية وأيضا هو شهادة وفاة لجماعة الإخوان الإرهابية وكل الجماعات المسلحة التي سعت على مدار سنوات لإسقاط الدولة ولكن بفضل الله ورجال الجيش والشرطة استطاعت مصر تجاوز هذه المرحلة الصعبة والتأسيس لجمهورية جديدة تليق بشعبها على مدار تاريخه الطويل والعظيم".

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي