ندوة للتوعية بقضايا المرأة بأبو المطامير بالبحيرة

ندوة للتوعية بقضايا المرأة
ندوة للتوعية بقضايا المرأة

نظم فرع المجلس القومى للمرأة بالبحيرة، برئاسة المهندسة زكية رشاد، ندوة توعوية اليوم الاثنين، بمقر مدرسة الشهيد محمد بهنسى الابتدائية، التابعة لزاوية صقر مركز أبو المطامير، بالتعاون مع الوحدة المحلية لقرية زاوية صقر وجمعية أبناء البلد لتنمية المجتمع بأبو المطامير.

وتأتى الندوة فى إطار المبادرة الرئاسية لتطوير قرى الريف المصري (حياة كريمة) وفى إطار مبادرة المجلس القومى للمرأة لطرق الأبواب وذلك بحضور عضوات فرع المجلس القومى للمرأة بالبحيرة الدكتورة  إيناس جويلى ومديحة أبو شعرة وسمية صبرى وليديا اميل وسحر عادل جمال الدين محامى مكتب الشكاوى بالفرع وبمشاركة منير هيبة رئيس قرية زاوية صقر بأبو المطامير وكلا من محمود محجوب وإبراهيم عبد الصمد عن جمعية أبناء البلد لتنمية المجتمع بأبو المطامير وفضيلة الشيخ سيد مصطفى والشيخ أحمد طه متولى ممثلى مديرية أوقاف البحيرة ود. صالح إبراهيم مقرر المجلس القومى للسكان وشريف محمد   التأمينات الاجتماعية.

اقرأ أيضا | القومى للمرأة بالبحيرة ينظم ندوة توعوية بنجع عون بكفر الدوار

وقالت المهندسة زكية رشاد مقررة الفرع، إن الندوة  تناولت الحديث عن دور المجلس القومى للمرأة بالبحيرة فى النهوض بالمرأة إجتماعيا واقتصاديا وسياسيا وقانونيا وثقافيا باعتبار أن المرأة هي أساس المجتمع منذ أن  خلق الله الخليقة إلى يوم الدين، لافتة أن المراة لها دور عظيم هي البنت والأخت والزوجة وهي التي تقوم على رعاية أولادها وزوجها ودورها العظيم من دور الرجل فهو يسعى على الرزق فقط أما الزوجة هي التى تقوم بكل شؤون البيت. 

كما تم تعريف الحاضرين بدور مكتب الشكاوى وتم التعريف بأهمية الاقتصاد فى المعيشة وخاصة فى المصاريف الباهظة فى تكاليف الزواج على حد سواء للمرأه والرجل، بالإضافة إلى  أهمية دور المرأة فى عمليه الختان والتعرض للعنف التى تتعرض إليه بناتنا من هذه العمليه الموروثة والدين برئ من مثل هذه الأفعال السيئة. 

وتناولت الندوة خدمات التأمينات الاجتماعية وأهمية الاشتراك بها  للحصول على معاش فى حالة  العجز أو الشيخوخة وكيفية استخدام وسائل منع الحمل وتنظيم الأسرة، كما تم عرض خدمات الجمعيات الخيرية للأسر الفقيرة فى القرى والنجوع والأحياء. وفى النهاية تم الإجابة على جميع التساؤلات التى تم طرحها من قبل المشاركين والمشاركات.