تزويد المدرعة «سترايكرز» بتقنيات مكافحة الطائرات المُسيرة

المدرعة سترايكر
المدرعة سترايكر

أعلنت شركة جنرال دايناميكس لاند سيستمز، وهي شركة كبرى لتصنيع المركبات الأرضية للجيش الأمريكي، أنها وافقت على الشراكة مع شركة  Epirus Inc .

وستعمل الشراكة مبدئيًا على دمج نظام الطاقة الموجهة ليونيداس من إبيروس، وتقنية الموجات الدقيقة عالية الطاقة الأوسع نطاقًا على مركبات سترايكر كجزء من ترقيات لتعزيز قدرات الدفاع الجوي قصير المدى (SHORAD). 

وقال داني ديب، رئيس جنرال دايناميكس لاند سيستمز: "تواصل جنرال دايناميكس لاند سيستمز، تطوير أكبر أسطول من المركبات القتالية البرية للجيش وأكثرها موثوقية مع ابتكارات الجيل التالي وحلول التكنولوجيا الفائقة". 

وأضاف: "هذه الشراكة مع Epirus تعود بالفائدة على تشكيلات شوراد للجيش من مدرعات Stryker Mobile من خلال تقديم قدرات متطورة في مجال الإلكترونيات المضادة، وقدرات مكافحة الأسراب."

وسترايكر، هي مدرعة طورت من «ال اي» الكندية وبنيت على أساس المدرعة السويسرية بيرانا، وتنتجها شركة جنرال دينامكس للأنظمة البرية لصالح الجيش الأمريكي.

وتعتبر قيادة الجيش، أن الطائرات بدون طيار (المُسيرة) الصغيرة، وأسراب الطائرات بدون طيار، تشكل تهديدًا كبيرًا للجنود في الأسبوع الماضي فقط، تعرضت القوات في سوريا لهجوم بطائرات بدون طيار، وفقًا للبنتاجون، وفي الشهر الماضي ، قال العقيد جريج سولي، العقيد بالجيش الذي يقود اختبارات تطوير مكافحة الطائرات بدون طيار، للصحفيين أن الطائرات الصغيرة بدون طيار هي واحدة من أكبر التهديدات منذ العبوات الناسفة .

ووفقًا للإصدار، فإن دمج منتج Epirus سيمنح المدرعة Strykers إلكترونيات مضادة "متنقلة بالكامل" وقدرات هجوم إلكتروني لإسقاط طائرات العدو بدون طيار، ذكر البيان أن التكنولوجيا لديها بنية مفتوحة تسمح لها بالاندماج على منصات أرضية وبحرية وجوية.