شوقي: دمج امتحاني الشهرين في نهاية نوفمبر وديسمبر بالصف الرابع الابتدائي

الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، توقيعه كتابا دوريا مساء اليوم بدمج امتحانى الشهرين معا في نهاية شهر نوفمبر وأوائل ديسمبر على مستوى المدرسة لطلاب الصف الرابع الابتدائي، وسوف يتم إرساله للمديريات خلال الساعات القادمة.

وقال وزير التربية والتعليم، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، إن هذه امتحانات تقييم مستوى في النظام الجديد ولا داعي لأى توتر منها لأن النظام يستهدف التعلم وليس الامتحانات.

وأشار وزير التربية والتعليم، إلى أن ليس الهدف هو حفظ المناهج الجديدة وإنما التدرب على فهم مخرجات التعلم والالتزام بالعمل في الكتاب المدرسي.


وكانت قد حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني آليات تقدير نجاح طلاب الصف الرابع الإبتدائي للعام الدراسي الحال 2021-2022 وانتقالهم للصف الأعلى في العام الدراسي الواحد، وهي:

 

- تُحسب درجة الطالب في المقرر الدراسي الواحد في الفصل الدراسي من خلال مجموع درجات الاختبارات الثلاثة والمهام الأدائية ودرجات المواظبة.

 

- مجموع الدرجات لكل المقررات متساوية وتحسب من 100 درجة وتعطي للطالب في صورة ألوان.

 

- يتم حساب الاجتياز من خلال احتساب المتوسط الحسابي لمجموع درجاته لكل فصل دراسي (مجموع درجات الفصل الدراسي الأول + مجموع درجات الفصل الدراسي الثاني مقسومة على 2) على أن يتم تحويل الدرجات إلى ألوان.

 

- التربية الفنية والرياضية والموسيقية لا يعتبر الطالب ناجحًا إلا عند حضوره نسبة لا تقل عن٨٠٪ من عدد الحصص في كل منها.

 

- يتم تقييم طلاب الدور الثانى على ما درسوه فى الفصلين الدراسيين عن طريق الاختبارات فقط.

 

- في حالة استمرار حصول الطالب على اللون الأحمر في أحد المقررات الدراسية أو أكثر بعد اختبارات الدور الثاني عليه بإعادة السنة الدراسية مرة أخرى.


 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي