بعد انفراد «بوابة أخبار اليوم»| التحقيق فى حادث طائرة مصر للطيران المتجهة للسعودية ‎

تسريب هواء إطاري الطائرة الأمامي رحلة مصر للطيران المتجهة للسعودية ‎‎
تسريب هواء إطاري الطائرة الأمامي رحلة مصر للطيران المتجهة للسعودية ‎‎

بعد انفراد بوابة " أخبار اليوم " بنشر خبر حادث طائرة شركة مصر للطيران المتجهة إلى المدينة المنورة. قررت الشركة فتح تحقيق في ملابسات الواقعة.

وأصدرت  شركة مصر للطيران بياناً؛ أوضحت فيه أن رحلة الشركة رقم 2677 من طراز B737/800 والمتجهة من مطار القاهرة الدولي إلي مطار المدينة المنورة، الثلاثاء 26 أكتوبر 2021، وعلى متنها ١٠٩ ركاب، وأثناء هبوطها حدث تسريب هواء في إطاري الطائرة الأمامي.

وتم التعامل مع الموقف عن طريق قائد الرحلة، وقد تم الاتصال بغرفة العمليات الرئيسيه بالقاهرة. وعلى الفور تم  توفير طائرة بديلة لعودة الركاب والطاقم من مطار المدينة المنورة إلى مطار القاهرة الدولي.

وجاري حالياً التحقيق حول أسباب الواقعة، كانت بوابة أخبار اليوم قد انفردت بنشر خبر انفجار إطارات طائرة مصر للطيران أثناء هبوطها بالسعودية. 

وأكدت «بوابة أخبار اليوم» خلاله نجاة ركاب طائرة مصر للطيران من الموت المحقق، بعد انفجار إطارات عجلة الطائرة أثناء هبوطها بمطار المدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية.

وأن الطائرة التي انفجرت إطاراتها من طراز 800- B737، وتسجل حروف SU - GEE كانت قادمة من مطار القاهرة الدولى إلى مطار المدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية.

وأوضحت المصادر، أن الهبوط أسفر عن انفجار الإطارين الأماميين، واصطدامهما بجناحي الطائرة، الأمر الذي نجم عنه تلفيات شديدة بجسم الطائرة. التي زحفت على المحرك الخاص بها وبطنها وحدوث تلفيات شديدة  بالمحرك أيضاً.

وتمكن  الطيار من الحفاظ على مسار الطائرة قدر الإمكان على أرض المهبط مع عدم وجود أي إصابات في الحادث، وسلامة كل الركاب على متن الطائرة، وأن التلفيات شملت إطارات الطائرة الأمامية والمحرك وجسم الطائرة وتم إغلاق المدرج لسحب الطائرة للصيانة وتعطيل المطار لمدة 3 ساعات.

وقامت السلطات السعودية بفتح تحقيق واستدعاء طاقم الطائرة لمعرفة الأسباب، ليفاجأ الجميع بعودتهم إلى القاهرة.

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي