فرض عقوبات.. «يوتيوب» يعلن عن تغييرات في سياسته

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


أعلن موقع "يوتيوب" عن إجرائه تغييرا في سياسته، وذلك بغرض تحفيز صانع المحتوى عبر منصته لإنشاء ونشر محتوى عالي الجودة للأطفال.

وقال "يوتيوب" في بيان رسمي، إنه سيفرض عقوبات على القنوات عبر منصته التي تستهدف الشباب بشكل أساسي، أو تسوق نفسها بأنها "مخصصة للأطفال"، إذا كان المحتوى الذي ينشرونه بجودة منخفضة.

اقرأ أيضاً

 تيك توك تطلق حملة للخصوصية الرقمية

وتحذر سياسة "يوتيوب" الجديدة، أن مقاطع الفيديو التجارية بشكل مفرط أو التي تشجع على السلوكيات السيئة قد ترى إعلانات محدودة أو قد لا ترى إعلانات على الإطلاق، وأكد أن انتهاك إرشادات المحتوى الجديدة تتسبب في الإزالة من برنامج شركاء "يوتيوب".

وتعد السياسة الجديدة، هي جزء من دفعة أخيرة قامت بها "جوجل" لجعل "يوتيوب" و"يوتيوب كيدز" وجهة أكثر ملاءمة للأطفال وعائلاتهم.

قالت شركة "جوجل" المالكة لموقع "يوتيوب" في بيان لها، أن "الهدف النهائي من التغيير الأخير في السياسة يتمثل في تعزيز بيئة آمنة وثرية للعائلات، مع مكافأة المبدعين الموثوق بهم الذين ينشئون محتوى عالي الجودة للأطفال والعائلة".

ويعد التغيير الأخير في سياسة "يوتيوب" جزءا من دفعة أخيرة قامت بها "جوجل" لجعل موقعي "يوتيوب" و"يوتيوب كيدز" وجهة أكثر ملاءمة للأطفال وعائلاتهم.

وفي بداية العام الحالي، أعلنت شركة "جوجل" عن توفير رقابة أبوية موسعة للمراهقين، كما أنها أجرت تغييرات في إعدادات تحميل الفيديوهات الافتراضية للمستخدمين الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و17 عاما.