حقيقة تأجيل كأس الأمم الإفريقية «الكاميرون 2021»

كأس الأمم الإفريقة
كأس الأمم الإفريقة

كشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» عن حقيقة تأجيل أو نقل بطولة كأس الأمم الإفريقية 2021 والمقرر إقامتها فى الكاميرون مطلع العام المقبل، وأكد مصدر داخل «كاف»: تأجيل البطولة شائعة وأمر مستبعد تماماً.

وأصاف: «نقل البطولة من الكاميرون يحددها لجنة التفتيش التي سيتم إرسالها خلال الأيام القليلة القادمة»، وشدد: «نسبة قليلة جدا لو تم نقلها خارج الكاميرون».

يذكر أن الاتحاد الإفريقي قد أعلن أمس عقب إجتماع اللجنة التنفيذية مع رئيس كاف أن اللجنة التنفيذية بحاجة إلى إجراء متابعات مع اللجنة المنظمة المحلية في الكاميرون بشأن بعض الأمور التي لا تزال بحاجة إلى بعض الاهتمام العاجل قبل انطلاق المباريات يوم 9 يناير 2022.

وكانت الساعات الماضية شهدت جدلا كبيرا بشأن بطولة كأس الأمم الإفريقية وأشارات تقارير إفريقية عن قيام بعض الأعضاء فى الإتحاد الكاميرونى بتقديم دعوي قضائية أمام المحكمة الرياضية الدولية لإبطال وإلغاء العقود الموقعة بين رئيس الاتحاد الكاميرون و«كاف».

وأضافت أن البعض غير معترف برئيس الإتحاد الحالي لأنه معين من قبل «فيفا» والاتحاد الأفريقي لكرة القدم، فضلاً عن وجود أزمات مع  شركات التسويق والإعلانات والنقل التليفزيوني.

ووقع منذ أيام سيدو مبومبو نجويا رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم على  عقود استضافة النسخة 33 من بطولة كأس الأمم الإفريقية مع الاتحاد الأفريقى لكرة القدم في قصر الرياضة بياوندي.

وحضر مراسم توقيع العقود، كل من السنغالي أوجستين سنجور، النائب الأول لرئيس الاتحاد الإفريقي، وسيدو مبومبو نجويا، رئيس الاتحاد الكاميروني، ونارسيس كومبي، رئيس اللجنة المنظمة المحلية لكأس أمم إفريقيا ومي أوجستين سنجور الذي مثل الهيئة الجامعة لكرة القدم الأفريقية.

وستنطلق النسخة الثالثة والثلاثين من كأس الأمم الأفريقية في 9 يناير 2022 في ياوندي ، والمباراة النهائية مقررة في 6 فبراير 2022 ، في نفس المدينة ، بملعب أولمبي.

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي