صلاح: ربنا يكافئنى علي اجتهادي  

محمد صلاح
محمد صلاح

قال محمد صلاح قائد المنتخب الوطني الأول لكرة القدم والمحترف في صفوف ليفربول الإنجليزي ، أنه يسعي دائما لإخراج أفضل ما لديه داخل المستطيل الأخضر.
وقال صلاح، خلال لقاء مع شبكة «بي إن سبورتس» :" اضغط علي نفسي كثيراً لإخراج أفضل ما لدي داخل الملعب ، و ربنا يكافئنى علي اجتهادي".

تابع صلاح مازحًا: "لا أعتقد أنني سأخلع قميصي مجددًا، وإذا فعلت ذلك، سيركض المدرب خلفي في الملعب".

وأضاف صلاح : "كنت أتمنى بعد عودتي من روما أن أثبت قدرتي على اللعب في إنجلترا، وهو ما أفعله حاليا، إنها نقطة مهمة لي أمام نفسي".

وأكد صلاح أنه كان على علم بنحت تمثال له مضيفًا " لقد أخذوا مقاساتي لضبط التمثال، ولكن عندما وقفت أمامه لأول مرة، انتابني شعور ليس لطيفا بل غريبا جدا، بدا الأمر وكأنني أقف أمام شخص يشبهني تماما".

وحقق نادي ليفربول الإنجليزي، فوزا كبيرا على مانشستر يونايتد بنتيجة 5-0، في المباراة التي أقيمت مساء الأحد، على ملعب «أولد ترافورد» ضمن منافسات الجولة الـ9 من الدوري الإنجليزي.

ورفع محمد صلاح صدارته إلى 10 أهداف في صدارة قائمة الهدافين، ليبتعد بفارق 3 نقاط عن أقرب ملاحقيه جيمي فاردي، مهاجم ليستر سيتي، الذي فشل في التسجيل خلال مباراة فريقه أمام توتنهام.

ويتصدر محمد صلاح صدارة قائمة الهدافين برصيد 10 أهداف، وخلفه جيمي فاردي بـ7 أهداف، ثم ميكيل أنطونيو بـ6 أهداف، ثم ساديو ماني بـ5 أهداف، ثم بيير إيمريك أوباميانج بـ4 أهداف.

ونجح محمد صلاح فى تحقيق العديد من الأرقام بعد الهاتريك الذى أحرزه حيث أصبح أول لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي يسجل ثلاثية في شباك مانشستر يونايتد على ملعب «أولد ترافورد».

ورفع محمد صلاح عدد اهدافه فى الدورى الإنجليزى لـ 107 هدفا بعدما سجل فى مرمى مانشستر يونايتد خلال المباراة المقامة حاليا على ملعب الأخير.

وتخطى صلاح رقم الإيفواري ديدييه دروجبا ليتصدر  ترتيب الهدافين الأفارقة بالدوري الإنجليزي وسجل محمد صلاح 107 هدفًا حتى الآن في الدوري الإنجليزي.

وأصبح صلاح، أول لاعب في تاريخ الريدز يسجل في 10 مباريات متتالية في دوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي.

كما نجح المصري محمد صلاح في معادلة رقما تاريخيا خالدا في تاريخ الريدز عمره 119 عاما، ليصبح ثاني لاعب يسجل في 5 مباريات خارج ملعبه بالدوري الإنجليزي مع ليفربول منذ عام 1902 خلف سام ريبولد الذي حقق حينها هذا الإنجاز.

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي