فى الصميم

سنكون أقوى فى مواجهة التحديات

جلال عارف
جلال عارف

قرار الرئيس بإنهاء حالة الطوارئ هو بلا شك خطوة هامة وفارقة على طريق نضال شعبنا من أجل الدولة المدنية التى تقوم على العدالة والحرية، وعلى بناء التقدم بالعلم والعمل فى ظل دولة المواطنة.


القرار يعنى - قبل كل شىء - أننا تجاوزنا الظروف الاستثنائية التى استوجبت العمل بقانون الطوارئ وسحقنا عصابات الإرهاب وأنقذنا الدولة - واستطعنا - بما قدمناه من تضحيات - أن نوفر الأمن والاستقرار، وأن نمضى فى معركة البناء جنباً إلى جنب مع معركتنا المصيرية ضد الإرهاب المدعوم من قوى لا تريد لمصر الخير والتقدم.


الآن - ومع إلغاء حالة الطوارئ - ننطلق من موقع الثقة الكاملة بقدرتنا على حماية الوطن وعلى مواصلة البناء دون حاجة لاجراءات استثنائية، مع وعينا الكامل بما يجتاح المنطقة من أحداث تفرض أن نكون جاهزين على الدوام لمواجهة كل التحديات.


قرار إنهاء حالة الطوارئ لا يعنى فقط أننا تجاوزنا عوامل الخطر التى استدعت العمل بقانون الطوارئ، وإنما يعنى أيضاً إيماننا بأننا سنكون أقوى مع إنهاء الاجراءات الاستثنائية، ومع توفير المناخ الطبيعى لحياة سياسية أنشط، وتوفير فضاء أرحب أمام طاقات الإبداع والفكر المستنير والرأى الحر المسئول.


بكل الثقة نمضى إلى المستقبل. نعرف أننا قادرون على الحفاظ على ما بنيناه من استقرار وما حققناه من تقدم، ونؤمن أننا لا نحتاج لاجراءات استثنائية لنواصل مسيرتنا.

سنكون أقوى فى ظل القوانين العادية والقضاء الطبيعى، ومع فضاء سياسى أرحب، وأفق للحريات والابداع أوسع.

سنكون - مع تنوع الأفكار والتوجهات - جبهة واحدة ضد فلول الإرهاب ومن يدعمونهم من القوى الخارجية المعادية.

وسنكون صفاً واحداً فى معركة البناء لنصنع المستقبل الذى تستحقه مصر..

بالعلم والعمل، وبالحرية والعدالة، وبشراكة الجميع وتحملهم للمسئولية.