اتحاد المرأة الفلسطينية بمصر يشيد بصمودها في غزة والضفة والقدس

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

وجّه الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية بمصر، التحية للمرأة الفلسطينية في كل مكان، مشيدًا بصمودها في قطاع غزة بعد الحرب الرابعة الشرسة التي شنها الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني، كذلك صمود المرأة الفلسطينية في القدس وفي الضفة الغربية، التي تصارع العدو كل يوم وتقدم الشهداء والجرحى دفاعًا عن الوجود على الأرض المقدسة.

جاء ذلك، بمناسبة إحياء المرأة الفلسطينية والشعب الفلسطيني اليوم الوطني للمرأة الفلسطينية، والذي يصادف السادس والعشرين من أكتوبر كل عام، وهو ذكرى انطلاق العمل النسوي الفلسطيني المنظم وانعقاد أول مؤتمر للاتحاد النسائي الفلسطيني عام 1929، ردًا على المؤامرات التي كانت تحاك ضد الشعب الفلسطيني ووجوده على أرضه وأرض أجداده.

وقال بيانٌ صادرٌ عن اتحاد المرأة الفلسطينية بمصر: "تحية إكبار وفخر وتأييد يرسلها الاتحاد لأسيراتنا الباسلات، ولجميع أسرانا البواسل في سجون الاحتلال، وخاصة سجن الدامون الذي تقبع فيه ٣٩ أسيرة بينهم أسيرة حامل، ونجدد العهد على بذل كل جهد لدعم قضية الأسرى العادلة حتى يحصلون على حريتهم التي يستحقونها".

وأضاف البيان: "وإذ يؤكد الاتحاد رفضه لقرار دولة الاحتلال باتهام ستة منظمات من المجتمع المدني، والتي تهتم بالنساء والأطفال والشباب بالإرهاب، حيث الهدف من هذه الاتهامات هو تعطيل عملها وحرمان المستفيدين من الشعب الفلسطيني من خدماتها".

وطالب الاتحاد صناع القرار في السلطة الوطنية الفلسطينية الإسراع في إقرار القوانين المنصفة للمرأة على الصعيد الاجتماعي أو في مجال العمل، كما طالب بأن تأخذ المرأة الفلسطينية المكانة التي تستحقها في مراكز صناعة القرار، وفي لجان المصالحة، وكذلك مشاركتها بأطر منظمة التحرير الفلسطينية والوفود الرسمية، تقديرًا لدورها النضالي والبطولي على مر السنين.

وثمن الاتحاد جهود وزارة الصحة الفلسطينية للحد من تأثير جائحة كورونا بالتوسع في تطعيم الشعب الفلسطيني من جميع الفئات وفرض القيود الصحية، التي تحد من انتشار المرض رغم محدودية الإمكانيات، حسب قوله.

اقرأ أيضًا

 نادي الأسير الفلسطيني: 34 أسيرة يقبعن في سجون الاحتلال