برنامج ندوات لطلبة «جامعة العريش» حول مواكبة التحول الرقمي

برنامج ندوات لطلبة جامعة العريش
برنامج ندوات لطلبة جامعة العريش

تنظم جامعة العريش شمال سيناء، برنامج ندوات حول التكنولوجيا لمواكبة التحول الرقمي الذي يشهده عصرنا الحديث تماشيا مع توجهات الدولة للاعتماد على الرقمنة، وذلك من أجل  دعم العملية التعليمية لدى طلبة الجامعة ومساعدتهم في إيجاد فرص عمل بعد التخرج  تنفيذا لتوجيهات الدكتور حسن الدمرداش رئيس الجامعة  .

اقرأ أيضا|محافظ شمال سيناء: إقامة طلاب الشيخ زويد ورفح بالمدن الجامعية مجانًا

واستضافت كلية الحاسبات والمعلومات للدكتور حاتم سلامة رئيس قسم اللغة الإنجليزية وآدابها ووكيل كلية الآداب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، لعقد ندوة بعنوان: "التكنولوجيا بين الواقع والمأمول"  للاستفادة من خبراته في مجال التكنولوجيا والتطبيقات الحديثة.


وأكد سلامة في ندوته على أهمية تعظيم الاستفادة من الوسائل التكنولوجية والتطبيقات المتاحة في تنمية المهارات المختلفة في شتى المجالات خاصة دعم العملية التعليمية لدي طلبة الجامعة لمساعدتهم في إيجاد فرص عمل في الأسواق المحلية والخارجية.


وأكدت د.هند عبدالحميد عميد كلية الحاسبات والمعلومات على أهمية عقد هذا النوع من الندوات التي تجسد روح ولغة العصر من أجل اكتساب طلبة الكلية مزيد من المعلومات وطرق الاعتماد علي التكنولوجيا في التطبيق لما لها من فاءدة كبيرة في سوق العمل. 

وأشار د.أحمد سلمي وكيل كلية الحاسبات والمعلومات لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة عن سعادته بعقد هذه الندوة وأمله في عقد المزيد من هذه الندوات التثقيفية في مجال التكنولوجيا والتطبيقات.

الجدير بالذكر أن سلامة، شارك  المهندس الأمريكي "ألكسندر مادوني" في تطوير تطبيقه (الملاحظات السهلة EZ notes) فنيًا ولغويًا مما أدى إلى رفع تقييم التطبيق على متجر جوجل بلاي خلال فترة وجيزة من" 4.4 إلى 4.7"

كما سبق لسلامة تعديل وتعريب تطبيق (PDF Utility-PDF Tools - أدوات PDF - PDF Reader) بمشاركة فريق العمل الهندي الذي وضع اسم (Prof. Hatem Salama) داخل التطبيق.