البرهان: القوات المسلحة قدمت كل التنازلات المطلوبة لتلبية إرادة الشعب السوداني

الفريق عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني
الفريق عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني

أكد الفريق عبد الفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني، أن الانتقال هو مشاركة وطنية وشعبية والشعب السوداني قدم الأرواح والتضحيات، مضيفا "كان من واجبنا الوقوف مع الشعب السوداني".

اقرا ايضا .. الالتزام بالوثيقة الدستورية وتشكيل حكومة كفاءات لإدارة شئون السودان

وأضاف "البرهان"، خلال كلمته المذاعة على  قناة "إكسترا نيوز"، اليوم الثلاثاء 26 أكتوبر، أن القوات المسلحة قدمت كل التنازلات المطلوبة لتلبية إرادة الشعب السوداني، مشيرا إلى أنه تقرر تعليق العمل بالمواد 11، و12، و15، و16، و71، و72 من الوثيقة الدستورية، مع حل مجلس السيادة الانتقالي وإعفاء أعضائه، وحل مجلس الوزراء، وإنهاء تكليف ولاة الولايات.

وتابع :" تقرر أيضا إعفاء وكلاء الوزرات، مع تكليف المدراء العاميين بالوزارات والولايات بتسيير دولاب العمل، وأخيرا تجميد عمل لجنة إزالة التمكين حتى يتم مراجعة منهج عملها، ويستثنى من هذه الإجراءات الالتزامات واستحقاقات سلامة السودان الموقعة في جوبا".

وكان  الفريق أول عبدالفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني، قد أعلن أمس عدد من القرارات بهدف تصحيح مسار ثورة ديسمبر السودانية، قائلا: إنه تقرر إعلان حالة الطوارىء في جميع أنحاء البلاد، والتمسك الكامل بما ورد في الوثيقة الدستورية السودانية، وإتفاق سلام السودان الموقع في جوبا.

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي