نصائح للدايت| منها البروكلي.. 4 خضروات مسموحة في نظام «الكيتو»

الخضروات المسموحة في الكيتو دايت
الخضروات المسموحة في الكيتو دايت

الخضروات المسموحة في الكيتو دايت من الأشياء المهمة جدًا التي يعتمد عليها أثناء الحمية، وهذا ليس لأنها تحتوي على نسبة قليلة من الكربوهيدرات فقط، أو لأن الكربوهيدرات الطبيعية الموجودة بها هي الأفضل على الإطلاق لاقترانها بالألياف ومضادات الأكسدة.

ولكن الأمر هنا له علاقة بالتغذية، وإمداد الجسم بكل ما يحتاجه من المعادن والفيتامينات التي تساعد على عبور مرحلة "الكيتو فلو" بسهولة جدًا أو المساعدة في البقاء في الحالة الكيتوزية أو مواجهة الجوع أثناء الحمية.

ويعد "الكيتو دايت"  حمية غذائية لها العديد من الفوائد الصحية مثل علاج السمنة المفرطة وأمراض القلب والشريين والكولسترول الضار والضغط والسرطان والزهايمر والصرع وغيرهم، وتعتمد هذه الحمية على تحويل الجسم من الاعتماد على الكربوهيدرات في الحصول على الطاقة إلى الاعتماد على الدهون التي يتم تكسيرها وتحويلها إلى كيتونات، وهذا الأمر من شأنه تحويل الجسم إلى محرقة للدهون.

نصائح غذائية| 7 فواكه قليلة السكر يجب أن تكون على قائمتك

وسنعرض لكم خطة كاملة للمبتدئين لاتباع نظام الكيتو، وهي أفضل أنواع الخضروات التي يجب الاعتماد عليها في نظام الكيتو.

1- الفاصوليا:

الفاصوليا الخضراء تعتبر مصدراً أساسياً للمغناسيوم والكالسيوم وهي من الأطعمة المسموحة في نظام الكيتو، وهي تحتوي على 7 غرامات من الكربوهيدرات، وتساعد على منحك الشعور بالشبع.

2- البروكولي:

هو من أفضل الأطعمة التي تحتوي على قيمة غذائية عالية، ويمكن الاعتماد عليه في إطار تحضير العديد من الوجبات، وهو من الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن المفيدة لجسم الأنسان وكوب واحد منه يحتوي على 5 غرامات من الكربوهيدرات.

3- الخس:


هو من مجموعة الخضروات الورقية الخضراء التي يمكنك أن تعتمدي عليها في نظام الكيتو، فهو من الأطعمة الغنية بالحديد والبوتاسيوم، يحتوي الكوب الواحد من الخس على 8 غرامات من الكربوهيدرات.

4- الجرجير:

هو من المصادر المهمة لحمض الفوليك والبوتاسيوم يمكنك أن تعتمدي عليها في السلطات التي تقومين بتحضيرها، أو تناولها لوحدها مع القليل من زيت الزيتون وعصير الليمون، كوب واحد من الجرجير يحتوي على أقل من جرام واحد من الكربوهيدرات.

5 رشاقة| نظام الكيتو دايت.. هذه أضراره والأطعمة المسموح بها