الزراعة: طرح ألف طبق بيض مائدة يوميا بـ 45 جنيها

صوره موضوعيه
صوره موضوعيه

قال أحمد إبراهيم المستشار الإعلامي لوزارة الزراعة ان الوزارة قامت بطرح اكثر من 1000 يوميا طبق بيض مائدة بالمنافذ المتواجدة امام مقر الجمعية العامة للاصلاح الزراعي بجوار المتحف بسعر 45 جنية للطبق.

 

وأشار المستشار الإعلامي لوزارة الزراعة إلى أنه تم طرح كميات كبيرة من اطباق البيض بجميع المنافذ التابعة للوزارة و المنتشرة على مستوى الجمهورية بأسعار في منافذها وذلك بالتعاون مع الصندوق المركزى لتنمية الثروة الحيوانية و إتحاد منتجي الدواجن والهيئة العامة للاصلاح الزراعي وقطاع الإنتاج.

 

وقال أحمد إبراهيم أن ذلك نتيجة للجهود التي بذلها وزير الزراعة لضبط أسعار بيض المائدة وتوفيره للمواطنين بأسعار عادلة ومناسبة من خلال منافذ وزارة الزراعة لتقليل الحلقات الوسيطة بين المنتج والمستهلك.

 

وأشار إلى أن السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي كان قد عقد اجتماعا مع المهندس محمود العناني رئيس مجلس إدارة اتحاد الدواجن وتم الاتفاق على توفير الاتحاد لكميات كبيرة من البيض والدواجن لطرحها في المنافذ الحكومية التابعة لوزارتي التموين والزراعة بأسعار مناسبة وذلك لتقليل الحلقات الوسيطة بين المنتج والمستهلك وضبط الاسعار والقضاء على جشع التجار.

 

جدير بالذكر أن وزير الزراعة كان قد عقد لقاء مع الدكتور محمد فريد رئيس البورصة المصرية و نائب رئيس مجلس إدارة البورصة السلعية، لبحث سبل تنسيق الجهود والتعاون في مجال البورصة السلعية لتحقيق أقصى استفادة ممكنة في ضوء عملية التنسيق والتعاون بين الطرفين لبحث كيفية تطوير آليات تداول عدد من السلع الاستراتيجية بشكل منظم تحكمه قوى العرض والطلب وذلك من خلال البورصة السلعية، حيث جرى الاتفاق على البدء بسلعتي الدواجن والبيض.

 

اقرأ أيضا: الزراعة: توفير اللحوم البلدي بسعر 105 جنيهات للكيلو بمنافذ التسويق

و تستهدف الوزارة من تطوير منظومة المنافذ رفع كفاءتها لتقديم خدمة مميزة وباسعار تنافسية مخفضة للمواطنين فضلا عن دعم المزارع بعرض منتجاته بهذه المنافذ، لضمان تحقيقه لهامش ربح جيد ، لافتاً الى انه سيتم إعادة النظر في خريطة توزيع هذه المنافذ بحيث يتم فتح منافذ جديدة في المناطق الجديدة والمناطق الأكثر احتياجاً لها للقضاء على سلسلة الوسطاء التى تتسبب في رفع السعر على المواطن البسيط .

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي