خلال أسبوع القاهرة للمياه..

سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة: ٧ مليار يورو دعمًا لدول الجوار 

 الاتحاد الاوربي فى مصر
الاتحاد الاوربي فى مصر

أكد كريستيان برجر، سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة، أن الاتحاد الأوروبي لديه خلال الفترة القادمة خطط استثمارية وانمائية للتعاون  مع دول الجوار، وذلك بقيمة ٧ مليار يورو، من خلالها يتم التعاون بين القطاعين العام والخاص.

وقال، إن مصر يمكن أن تستفيد من هذا بوصفها من أهم دول الجوار لأوروبا، جاء ذلك خلال كلمة السفير الأوروبي، صباح اليوم، خلال النسخة الرابعة لأسبوع القاهرة  للمياه.

وتابع برجر قائلاً " نعمل معًا لدعم المبادرات المهمة للمياه باعتبارها حيوية من أجل الكرامة الانسانية وقدرة المجتمعات على الصمود، وأحد أهم المصادر الطبيعية القابلة للنفاذ".

وقال إن لقطاع المياه أولوية قصوى للاتحاد الأوروبي، وهو من الموضوعات النشطة لسنوات طويلة، وأشار قائلاً: الاتحاد الأوروبي منذ عام  ٢٠٠٧ يتعاون مع مصر، حيث يمول برامج تقدم ٥ مليون فرصة عمل، مما يساهم في تحسين جودة الحياه للكثيرين من المصريين.

وتابع، نعمل على تأمين الماء والغذاء ومن خلالهما نعمل على إدارة  المواد الطبيعية والوقوف أمام تحديات تغير المناخ، واختتم بالقول نحاول إيجاد المسار نحو النمو الأخضر، مع الإقرار بالفجوة التمويلية في هذا الصدد، وبالتالي أهمية مشاركة القطاع الخاص فيما نقوم به".